رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير منتخب مصر: فيتوريا مدرب منظم ويعلم جيدًا ما يريده من كل مباراة

فيتوريا
فيتوريا

قال محمد غرابة، مدير منتخب مصر، إن الفوز تحقق على سيراليون بهدفين دون رد رغم صعوبة الظروف والأجواء، إلا أن عزيمة اللاعبين والجهاز الفني كانت السبب الأساسي في حصد الـ3 نقاط.

وأضاف محمد غرابة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب منظم للغاية، ويعلم جيدًا ما يريده من كل مباراة يخوضها، مشددًا على أن ظروف الطيران وضيق الوقت، بخلاف الظروف، كانت عوائق تغلب عليها المنتخب الوطني.

وتابع: المباراة كانت مليئة بالمشاكل، في ظل عدم وجود تأمين الشرطة والجيش، فضلًا عن عدم توفر تذاكر المباراة للجمهور المصري، حيث كان هناك تعنت شديد، لكن المنتخب الوطني كان قادرًا على تخطي هذه العقبات.

وعن اقتحام بعض الجماهير ملعب مباراة مصر وسيراليون، نفى غرابة أن يكون السبب وراء ذلك هو الاعتداء على محمد صلاح، مضيفًا: الشعب الليبيري طيب للغاية، والغالبية هناك تنتمي إلى تشجيع ليفربول وأرسنال، وبالتالي محمد صلاح ومحمد النني رمزان كبيران.

وأكمل بشأن الاستعداد لكأس أمم إفريقيا، قائلًا: إنها حلم للاعبين والجهاز الفني، حيث يخوضها منتخب مصر بغرض التتويج، متابعًا: هنموت نفسنا علشانها، ولم يتحدد موقف معسكر الفراعنة إن كان داخليا أو خارجيا، ولم نستقر أيضًا على المباريات الودية.

وعن الثلاثي المستبعد حسين الشحات وطارق حامد وإمام عاشور، قال: إنه لم يتحدث مع فيتوريا بشأن هذه الأزمة، واصفًا قراره بالصارم والصريح، فضلًا عن أنه لا يفضل أن يتدخل أحد في عمله.

واختتم: لا بد من احترام قراره، بينما موقف ضمهم في المستقبل في يد المدرب.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.