رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال محمد على: فوز مصر على سيراليون أهم من الأداء

الفراعنة
الفراعنة

أشاد الدكتور جمال محمد علي، مدير إدارة المدربين فى اتحاد الكرة، بفوز منتخب مصر على سيراليون بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن تريزيجيه فى تصفيات كأس العالم المقبلة 2026 والتى أقيمت مساء اليوم فى ليبيريا.
وقال جمال محمد على إن أهم ما فى اللقاء هو العودة من ليبيريا بنقاط الفوز والوصول إلى النقطة السادسة، الأمر الذي يضمن صدارة المجموعة مبكرًا على حساب باقى منتخبات المجموعة بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وجيبوتي.
وقال المدير الفني السابق لمنتخب مصر للناشئين، إن النتيجة فى مثل الظروف التى لعب فيها المنتخب هى الأهم من الأداء، مشيرًا إلى أن علينا الاعتراف أن هناك مشاكل فى الدفاع والوصول إلى مرمى الشناوي، لكن من ضمن المميزات هو نجاح محمود حسن تريزيجيه، فى تسجيل هدفين، وهو ما يؤكد أهمية القادمين من الخلف، وهو ما يحسب للجهاز الفني الذى يعتمد على أكثر من لاعب في التسجيل بعيدًا عن المهاجم الصريح.

وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على مضيفه سيراليون بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

سجل تريزيجيه هدفي المباراة في الدقيقتين 18 و62 من عمر المباراة.

وارتفع رصيد منتخب مصر عند 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وتوقف رصيد سيراليون عند نقطة واحدة في المركز الخامس.

كانت المباراة قد شهدت اقتحام بعض جماهير ليبيريا ملعب مباراة مصر وسيراليون قبل انتهاء المباراة من أجل مصافحة محمد صلاح قائد الفراعنة.

وخرج صلاح عقب انتهاء المباراة وسط حراسة أمنية مشددة؛ خوفًا من اقتحام الجماهير مرة أخرى

كان منتخب الفراعنة قد حقق فوزًا ثمينًا على سيراليون بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026