رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حمادة أنور: منتخب مصر عليه التعلم من أخطاء موقعة سيراليون

الفراعنة
الفراعنة

أشاد حمادة أنور، مدير إدارة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة، بفوز منتخب مصر على سيراليون بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن تريزيجيه،  فى تصفيات كأس العالم المقبلة 2026.
وأضاف حمادة أنور قائلًا إن الظروف وسيناريو اللقاء وتوقيتات الأهداف خدمت المنتخب الوطني، لكن على الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا واللاعبين التعلم من الأخطاء التى وقعنا فيها، حيث وصل منتخب سيراليون إلى مرمى الشناوي فى أكثر من مشهد كان أخطرها الكرة التى ارتدت من القائم عقب تسجيل تريزيجيه الهدف الأول، بجانب تصديات الشناوي فى اأكثر من هجمة مؤثرة.
وقال حمادة أنور إن منتخب مصر حقق الفوز على حساب منتخب قوي، بحجم سيراليون، الذى سيكون له دور فى إيقاف المنافسين بدليل أنه هدد منتخب مصر، رغم النقص العددي.
وأشاد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، بالمنتخب الوطني، حقق المطلوب منه بالوصول إلى النقطة السادسة وتسجيل 8 أهداف فى لقاءين  رغم ظروف اللقاء وإقامتها بعد عدة أيام من لقاء جيبوتي، واللعب على النجيل الصناعى، مشيرًا إلى أن روي فيتوريا، نجح في التعامل مع اللقاء وتحقيق أكبر استفادة بعملية التدوير بين اللاعبين، حيث أعطى الفرصة لأكثر من لاعب بعد التقدم بهدفين نظيفين، حيث كانت هناك  تغييرات بمركز وإشراك محمود حمادة ومحمد شريف ثم عمر كمال وعمر مرموش.

وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على مضيفه سيراليون بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

سجل تريزيجيه هدفي المباراة في الدقيقتين 18 و62 من عمر المباراة.

وارتفع رصيد منتخب مصر لـ6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وتوقف رصيد سيراليون عند نقطة واحدة في المركز الخامس

وظهر منتخب مصر بصورة مشرفة في أول جولتين في التصفيات.