رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى نسختها السابعة.. فاطمة عمر تفوز بجائزة أفضل رياضية عربية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 فى مفاجأة كبرى وبعد منافسة قوية فازت البطله البارالمبية فاطمه عمر، أسطورة رفع الأثقال المصرية، بجائزة أفضل رياضية بارالمبية عربية فى  النسخة السابعة لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، والتى تعتبر الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة التي تحتفل بإنجازات المرأة في الوطن العربي في المجال الرياضي.

وقد تنافست اللاعبة المصرية مع العديد من الرياضيات العرب حتى تم تصفيتهن إلى الدور النهائى إلى ثلاث لاعبات هن نورة الكتبي (الإمارات)، وآية الله أيمن توفيق (مصر) بجانب فاطمه عمر التى تفوقت على الجميع بتاريخها وإنجازاتها.
وقد تسلمت البطله البارالمبية جائزتها التى أقيمت  تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتى تلقب بـ(أم الإمارات)، وبدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، يشهد الإعلان عن الفائزين والفائزات بالجائزة في نسخة 2023، ويبلغ إجمالي جوائزها مليونا و800 ألف درهم، في 10 فئات للمستويين الفردي والجماعي (مستوى الاتحادات والمؤسسات الرياضية).

 

تعرف على رسالة رئيس اللجنة البارالمبية بعد نجاح مصر في تنظيم البطولة الدولية للسباحة

حرص الدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، على توجيه الشكر لأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بالكامل بعد نجاح مصر في تنظيم البطولة الدولية للسباحة التى استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر الجاري .

وأعرب الدكتور حسام الدين مصطفي عن سعادته الكبيرة للنجاح الباهر للبطولة والإشادة التى تلقتها اللجة البارالمبية من جميع رؤساء الوفود التى شاركت بالبطولة وكذلك الإشادة من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 وأيضا إشادة كريج نيكلسون، رئيس اتحاد السباحة البارالمبي الدولي، ونيكول بيرنز، مديرة اتحاد السباحة البارالمبي الدولي، بعدما حضرا الثنائي فعاليات البطولة.

وحرص رئيس اللجنة البارالمبية المصرية على توجيه رسالة لذوي الإعاقة في جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن مجلس اللجنة ما زال في أول المشوار، ولديه من الاهداف الكثير، وهدفه نشر الرياضة بين الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية قائلا: نواصل السعي والاجتهاد وهدفنا تحقق حلم كل معاق يمارس الرياضة باحتراف داخل مصر نتيجة الدعم الكبير الذى تحظي به اللجنة البارالمبية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذى يدعم الرياضة بشكل عام والرياضة البارالمبية بشكل خاص.

كما لا بد من توجيه الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذى يدعم بكل قوة اللجنة ويتابع كل التفاصيل من اجل تحقي الهدف الذى نسعى اليه جميعا.

وكان منتخب مصر للسباحة البارالمبية قد حقق نتائج مميزة خلال منافسات البطولة ونجحت السباحة المتألقة ورد شان محمد في  الفوز بـ3 ميداليات بواقع “فضية” في مسافة 100 متر فراشة، و"برونزية" في 400 متر حرة، و"برونزية" في سباق 100 متر ظهر للسيدات.

وحققت  آية الله أيمن الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة وحصلت ملك عبدالشافي على الميدالية البرونزية فى 50  مترا ظهر وفاز أحمد حشاد  بالميدالية البرونزية في سباق 100 متر  صدر خلال منافسات الكبار.

جدير بالذكر أن جهاز منتخب مصر للسباحة البارالمبية يضم كلا من : الكابتن شريف حبيب مديرا فنيا وعمرو أبوالدهب مدربا عاما وليد عبدالقادر مدربا وإداريا أيضا.