رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يبدأ معسكره.. وميكالى يدرس خوض وديات مع أندية الممتاز

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

يبدأ المنتخب الأوليمبى اليوم الإثنين معسكره التدريبى في إطار استعداداته للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024 الصيف المقبل، وذلك بالقرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وتستضيف القرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، معسكر المنتخب الأوليمبي في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر الجاري، والذي يأتي في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024.

وكان  ميكالي قد قام بزيارة القرية الأوليمبية في العاصمة الإدارية، كما زار أيضا المدينة الرياضية هناك، وأعجب كثيرا بالإمكانيات الكبيرة المتوفرة في المنشآت الرياضية بالعاصمة الإدارية، ليقرر إقامة معسكر نوفمبر في القرية الأوليمبية، على أن يخوض الفريق تدريباته اليومية على ملعب المدينة الرياضية، والذي يبعد عن مقر إقامة الفريق ربع ساعة فقط. 

ويدرس الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة روجيرو ميكالى الاتفاق على خوض مباراتين وديتين أمام أندية الدورى الممتاز، بعد تعذر الاتفاق على مباريات ودية خلال فترة الأجندة الدولية، وإن كان هذا الخيار ليس على رغبة ميكالى.

وحتى الآن فإن قرار ميكالى هو الاكتفاء بتدريبات بدنية وفنية فقط خلال المعسكر، بعد أن فشلت محاولات اتحاد الكرة في توفير مباريات ودية للفريق. 

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، أمس الأحد، أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر الفريق، وضمت قائمة المنتخب الأوليمبي لمعسكر نوفمبر 28 لاعبا.

وسبق أن قام اتحاد الكرة بمخاطبة العديد من المنتخبات لمواجهة المنتخب الأوليمبي وديًا إلا أن كل المنتخبات اعتذرت بسبب اتفاقها على مباريات شهر نوفمبر.

وكان المنتخب الأوليمبي تلقى اعتذار نظيره الغينى عن الحضور إلى القاهرة لخوض مباراتين وديتين أمام نظيره المصري، فيما تتبقى محاولات قائمة مع منتخب الكونغو الديمقراطية من أجل مواجهة الفراعنة خلال أجندة نوفمبر الجاري. 

وتلقى المنتخب الأوليمبي، في وقت سابق اعتذارًا من نظيره المنتخب الأمريكي عن اللقاء الودي الذي كان من المقرر أن يقام بالقاهرة خلال فترة التوقف الدولية نوفمبر الجاري لظروف خاصة بالطيران خلال هذه الفترة، وطلب المنتخب الأوليمبي الأمريكي إقامة المباراة في وقت لاحق.