رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم: تصريحاتى بشأن مشاركة الزمالك فى السوبر المصرى "اتفهمت غلط"

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم ،عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن تصريحاته بشأن مشاركة الزمالك في السوبر المصري بالنسخة الأولي من نظامه الجديد "اتفهمت غلط".

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة “النهار”: تصريحاتي بشأن مشاركة الزمالك في السوبر المصري اتفهمت غلط، لافتا إلى أنه قال يجب أن يخص الاتحاد المصري.

وتابع: وكان لا بد من وجود قرار رسمي من اتحاد الكرة أمام الجميع بحرمان الفريق من المشاركة لمدة عام أو عامين، لكن لم يحدث وبالتالي أكدت أن هناك مبررا لمسئولي الزمالك للتحدث حول عودته.

وأوضح أن الشركة الراعية واتحاد الكرة ومجلس أبوظبي والرابطة، لها قرار بكل تأكيد في مشاركة الزمالك من عدمه، لكن لم يحدث وتم التناقش حول هذا الأمر مطلقا حتي الآن.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز علي بيراميدز، بنتيجة 4-3، في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بين بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقي الزمالك أمام منافسه بيراميدز، في المباراة المقرر إقامتها علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 93، بينما عاد مصطفي فتحي لقيادة الأزرق بالدقيقة 92، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسة ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أهدف محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفي فتحي ركلتي لصالح بيراميدز، ونتنهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقي به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلي مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.