رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. سالم الدوسرى أفضل لاعب فى قارة آسيا لعام 2023

سالم الدوسري
سالم الدوسري

توج سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي، الثلاثاء، بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2023.

وتفوق الدوسري في الجائزة على منافسيه القطري المعز علي لاعب الدحيل، والأسترالي ماثيو ليكي لاعب فريق ملبورن سيتي.

وقدم الدوسري موسما مميزا على الصعد الأندية والمنتخب السعودي، بعدما توج مع الهلال بدوري أبطال آسيا، كما تألق في المونديال، بعدما قاد السعودية لفوز تاريخي على الأرجنتين حامل اللقب بهدفين لهدف.

وقال الدوسري عقب تتويجه: سعيد بالإنجاز الذي حققته، وأشكر قيادتنا على دعما الدائم، وكذلك المنتخب الوطني ونادي الهلال.

وقاد الدوسري الهلال لنهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام ريال مدريد، كما نال مع فريقه المركز الثاني في دوري أبطال آسيا، وحقق كأس الملك.

وأصبح الدوسري خامس لاعب من نادي الهلال يتوج بالجائزة بعد نواف التمياط، ياسر القحطاني، ناصر الشمراني وعمر خربيين.

وأكد أن "تجربة الدوري السعودي ووجود 8 لاعبين محترفين في بطولة الدوري جعل العالم كله يتابع البطولة، ويعرف جودة اللاعب السعودي، فالهلال ضم لاعبين كبار في مقدمتهم نيمار، وهو إضافة كبيرة للدوري السعودي وكذلك كريستيانو رونالدو، وأنا أرى أن وجود أفضل اللاعبين في المملكة العربية السعودية يمثل الدوري المحلي خير تمثيل، والقيادة السعودية داعمة بقوة للدوري ليكون من ضمن الأفضل في العالم ونحن نعمل جاهدين على أن نكون ضمن أهداف المملكة".

وأشار إلى أن هذا أمر جيد للاعب السعودي لينطلق للاحتراف الخارجي، مشددا على أن "كل اللاعبين لديهم الرغبة والطموح، ونأمل أن نرى في المستقبل لاعبين مميزين يحترفون في الخارج".

وعن البطولة الآسيوية القادمة في قطر والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير وحتى العاشر من فبراير، أكد سالم الدوسري أن منتخب بلاده يتطلع للفوز بلقب كأس آسيا، متمنيا أن يكون النهائي عربي ويجمع المنتخب السعودي بنظيره القطري.

وعن أفضل لحظاته في الفترة الماضية، أوضح الدوسري أن تسجيله هدف الفوز على الأرجنتين كانت لحظة تاريخية لا تنسى بالنسبة له، لكن هذا ليس أقصى طموحه أن يفوز على الأرجنتين ويريد تحقيق إنجازات أكبر مع منتخب بلاده.