رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يشيد بأبطال الكاراتيه بعد تصدر الترتيب لذوى الهمم والمركز الثانى للكبار

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالنتائج المميزة لأبطال مصر في رياضة الكاراتيه علي مستوي الكبار وذوي الهمم، في بطولة العالم ببودابست في المجر، حيث حصل منتخب الكاراتيه للكبار علي المركز الثاني بثماني ميداليات ومنتخب ذوي الهمم علي المركز الأول بتسعة ميداليات.
جدد الدكتور أشرف صبحي حديثه حول الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكل الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلي أن الإنجازات المتكررة لأبطالنا؛ جاء أيضًا نتيجة التطور غير المسبوق في إنشاء وتطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية؛ وهو ما انعكس أن أصبحت مصر قبلة ومركزا دوليا لاستضافة الأحداث والبطولات الرياضية على المستويين الدولي والقاري، وانعكاس ذلك علي المستوي والمردود العالي للاعبينا في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.
جاءت نتائج المنتخب المصري للكبار للكاراتيه في بطولة العالم بالمجر بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضيتين وأربع برونزيات وحصد المركز الثاني في إنجاز تاريخي، توج فريق الكاتا جماعي سيدات والذي يضم كلًا من: “أسماء مجدي، نهى عنتر، وآية هشام“ بالميدالية البرونزية، وحقق منتخب الكوميتيه جماعي رجال الميدالية الفضية.
وعلي المستوي الفردي، توج عبدالله ممدوح بالميدالية الذهبية في منافسات كوميتيه فردي رجال وزن 75 كجم، ويوسف عماد الميدالية الذهبية في منافسات كوميتيه فردي رجال وزن -84 كجم، طه طارق الميدالية الفضية في منافسات كوميتيه وزن +84 كجم، نورسين علي بالميدالية البرونزية عقب فوزها على بطلة تونس بنتيجة 6-2 في منافسات كوميتيه وزن -61 كجم.
كما حققت اللاعبة منة شعبان الميدالية البرونزية في منافسات فردي سيدات وزن+68 كجم، وحصدت ريم سلامة الميدالية البرونزية بعد فوزها على بطلة الصين في منافسات كوميتيه وزن -50 كجم، فيما حقق اللاعب عمرو علاء المركز الخامس في منافسات كوميتيه وزن -60 كجم، وأيضا احتل كريم غالي المركز الخامس في منافسات الكاتا فردي رجال.

وفي منافسات ذوي الهمم، حقق منتخبنا الوطني تفوقا تاريخيا على إسبانيا واليابان في بطولة العالم، وتصدر الترتيب وحصد لقب البطولة بتسع ميداليات، بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية، حيث توج عبدالعزيز عاصم بالميدالية الذهبية في منافسات الحركي، سلمى علاء الدين الميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني، كما توج أحمد وحيد بالميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني.
كما حققت اللاعبة نادين يوسف الميدالية الفضية في منافسات داون ذهني أيضًا، وحصل على الميداليات البرونزية كلًا من الأبطال: “حازم محمد في ذهني رجال، مصطفى أبوالفتوح في ذهني حركي رجال، عادل شباب في حركي رجال، مروة أحمد في بصري سيدات، وروان خليل في بصري سيدات“، وتحقيف اللاعبة أمل أبو الفتوح في المركز الخامس في منافسات حركي سيدات.

وكشف صبحي عن أن الرياضة المصرية تعيش فترة مليئة بالإنجازات على مختلف الأصعدة بفضل تكاتف جميع أطراف المنظومة الرياضية، وحرص اللاعبين على التمثيل المشرف لمصر فى جميع المنافسات، والفوز بها، مبينًا أن الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضيية يتابعون عن كثب استعداد لاعبي مصر لمختلف البطولات الدولية المقبلة والتشجيع على الفوز بألقابها فى ضوء النجاحات والانجازات التى يسطرونها فى سجل الرياضة المصرية.

وفي ختام حديثه، ذكر الدكتور أشرف صبحى أن هناك متابعة مستمرة مع للتعرف على  البرامج والخطط والمعسكرات المحددة لإعداد اللاعبين للبطولات المقبلة، ومتابعة ذلك من خلال اللجنة العلمية العليا بالوزارة، وذلك فى سياق الحرص الحفاظ على المستوى الذى وصلت إليه الرياضة المصرية، واستدامة الإنجازات، مثمنًا على أداء  اللاعبين، وحرصهم على تمثيل بلادهم بالشكل المشرف، وتكليل جهودهم بالفوز بالمراكز الأولى فى كل المنافسات التى يخوضونها.