رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدورى الإفريقى| «سراج الدين» يطمئن على الترتيبات قبل المران الأول للأهلى فى جنوب إفريقيا

سراج الدين مع بيبو
سراج الدين مع بيبو

المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الموجودة في جنوب إفريقيا، حرص على متابعة إجراءات تسكين اللاعبين داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا، والاطمئنان من الجهاز الإداري على كل الترتيبات اللازمة لتوفير الأجواء المناسبة التي تساعد الفريق وجهازه الفني على تحقيق أهدافه. 
وتابع رئيس بعثة الأهلي مع خالد بيبو، مدير الكرة والكابتن سمير عدلي المدير الإداري، الترتيبات الإدارية الخاصة بالمران الأول للفريق في جنوب إفريقيا اليوم وحجز الملعب ووسائل التنقل.
وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطي سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابًا و1-1 في مباراة العودة.
وفاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

 

الدوري الإفريقي| برنامج غذائي خاص للأهلي للتغلب على نقص الأوكسجين

الدكتور إيهاب علي، إخصائي التغذية بالنادي، قال إنه حرص على وضع برنامجًا غذائيًا خاصًا للاعبين يتناسب مع طبيعة جنوب إفريقيا وضغط المباريات، وذلك قبل مباراة الفريق أمام صن داونز المقرر لها بعد غد الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الإفريقي.
وقال إخصائي التغذية بالنادي، إن البرنامج الغذائي يحقق عدة أهداف أهمها التغلب على نقص الأوكسجين والارتفاع عن سطح البحر في مدينة بريتوريا، وذلك من خلال منح اللاعبين وجبات غنية بالنترات والحديد تساعد في زيادة الأوكسجين في الجسم.
وواصل حديثه قائلًا: كما يتم إعطاء اللاعبين وجبات مضادة للأكسدة ووجبات تساعد في التغلب على درجات الحرارة من خلال تعويضهم بالمعادن والأملاح والفيتامينات التي يتم فقدها، بالإضافة إلى تقليل نسبة الشد العضلي.
وأوضح إيهاب علي أن اللاعبين يحصلون على جرعة يومية من الفيتامينات والمعادن والأملاح التعويضية التي تساعد اللاعبين في التغلب على أي شد عضلي وزيادة المعادن وتقليل الإصابات بشكل عام.