رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يسير على خطى كيروش ويطالب بحافز فى أمم إفريقيا

فيتوريا
فيتوريا

طالب البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مسئولى اتحاد الكرة بضرورة وضع حافز إضافى فى لائحة اللاعبين والجهاز الفنى خلال بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

واشترط المدرب البرتغالى ضرورة أن يكون هذا الحافز مجزيا للغاية ويتم تطبيقه فى الأدوار الإقصائية بداية من دور الثمانية، حتى يكون حافزا قويا للاعبين من أجل قبول التحدى وبذل قصارى جهدهم للوصول إلى نهائى البطولة كما حدث فى النسخة الماضية.

وأعاد فيتوريا ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق للفراعنة، عندما أصر على وضع حافز إضافى فى لائحة المنتخب الوطنى قبل بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، لكنه لم يتمكن من صرف هذه المكافآت بعد تولى المجلس الحالى مقاليد الأمور خلفا للجنة المعينة برئاسة أحمد مجاهد، ولهذا السبب رفض كيروش الاستمرار فى منصبه عقب الانتهاء من المباراة الفاصلة المؤهلة لبطولة كأس العالم الأخيرة.

وتحدث فيتوريا مع  مسئولي اتحاد الكرة خلال الايام الماضية، حول ضرورة  حسم مصير  لائحة المكافآت الجديدة للمنتخب بعد زيادتها، بما فيها الحافز الإضافى لمباريات الفراعنة فى الأدوار الإقصائية.

ويرغب فيتوريا في اعتماد لائحة المكافآت قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في يناير المقبل.

فى الوقت نفسه طلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مسئولي اتحاد الكرة، بسرعة حسم مصير مباراة الفراعنة أمام سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وما إذا كانت ستقام في القاهرة أم أنها ستقام خارج مصر، حتى يضع ذلك في حساباته قبل تجهيز برنامج الفريق في معسكر نوفمبر المقبل.