رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدول العربية تشارك اتحاد الشركات الرياضى الاحتفال بنصر أكتوبر وصمود غزة

جلسة هامة
جلسة هامة

اجتمع المهندس حسن كامل، رئيس الاتحاد العام للشركات ورئيس اللجنة العليا للبطولة، مع الوفود العربية المشاركة في بطولة مصر الدولية للشركات وهى دول العراق والجزائر وتونس والأردن.

حضر الإجتماع كل من د. أحمد إسماعيل، رئيس الاتحاد العربي للشركات والسكرتير العام للاتحاد المصري، ويحيي السيد، مدير البطولة، والمستشار إسماعيل عبدالحكيم، المشرف العام.

في البداية أشاد رئيس الاتحاد العام بالضيوف للاستجابة للدعوة ورحب بهم في بلدهم الثاني مصر، مؤكدا أن حضورهم في هذا التوقيت كمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي تأتي ضمن أجندة الاتحاد العام الرياضي للشركات وأجندة وزارة الشباب والرياضه للاحتفال بانتصار مصر والعرب علي إسرائيل في أكتوبر ١٩٧٣.

وشدد كامل على أن اتفاق العرب ووحدتهم لعب دورًا مهمًا في حسم الحرب لصالح مصر فى النهاية وأن الظروف الحالية تمثل خطرًا علي الأمن القومي العربي بصفة عامة.

وتابع أن اسرائيل تخطط بكل الطرق وبمساندة من الغرب من تهجير الفلسطينيين خارج إطار أرضهم لتفريغ فلسطين من أهلها ليسهل الأمر لاحتلال إسرائيل لكل الأراضي الفلسطينية وبالتالى ستتم تصفية القضية لصالح إسرائيل وهو ما لن يحدث بسبب توافق الدول العربية ووقوفها خلف الشعب الفلسطينى.

كامل قال أيضا إن الدولة المصرية تبذل كل الجهد لتخفيف الضغوط والمعاناة عن أهلنا في فلسطين والتهدئة خوفا من امتداد الحرب إلي قوي إقليمية أخري الأمر الذى يهدد الأمن القومي العربي.

وأعلن أيضا عن مساندة ودعم ٢٫١ مليون عضو بالاتحاد من الشركات والمصانع والمؤسسات الأخري لجهود الدولة المصرية والرئيس السيسي في إيجاد ما ينطلق منه المجتمع الدولي للقيام بدوره في حل الدولتين مع المحافظة علي أهلنا في فلسطين والأمن القومي العربي والذي أصبح مهددًا بسبب سياسات إسرائيل في هدم المباني وتطبيق سياسة التجويع والذعر وهدم البيوت والمستشفيات ودور العبادة فى غزة.

في نفس السياق يستقبل لواء أركان حرب عادل الغضبان اللجنة العليا للبطولة برئاسة المهندس حسن كامل ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة في السادسة مساء الثلاثاء 
لشرح الظروف التي تهدد الأمن القومي العربي في حالة توسيع الصراع بين إسرائيل وحماس والأزمة وإبعادها والحلول المصرية.

الاجتماع حول مائده مستديره بغرض وضع الحقائق وطرحها للنقاش مع ضيوف مصر وأسباب تحركات مصر علي كل الأصعدة.

IMG-20231021-WA0296
IMG-20231021-WA0296

IMG-20231021-WA0297
IMG-20231021-WA0297

IMG-20231021-WA0295
IMG-20231021-WA0295