رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: زيادة الأجانب فى الدورى السعودى خلال يناير أمر مستبعد

السعودية
السعودية

ذكرت تقارير صحفية الإثنين أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأندية دوري روشن السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، غير واردة بشكل نهائي.
وترددت أنباء مؤخرا بشأن زيادة عدد اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي في الشتاء، لكن صحيفة "الرياضية" نقلت عن مصادر مطلعة قولها، الإثنين، إن هذا الأمر مستبعد.

وطلبت رابطة الدوري السعودي للمحترفين من أندية دوري روشن، الأحد، تزويدها بالمرئيات والمقترحات حيال العدد المناسب للاعبين الأجانب للمواسم المقبلة.

 

السعودية تتقدم رسميًا بطلب استضافة مونديال 2034

 

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، عن إرسال خطاب طلب ترشح السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانت السعودية أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيدًا رسميًا على التزام السعودية بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتعتزم السعودية في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص السعودية على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسئولين والجماهير.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ياسر بن حسن المسحل في تصريح نشره موقع الاتحاد السعودي الإلكتروني: "كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح السعودية باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع".

وأضاف المسحل أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات البلاد لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظى إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم السعودية لاستضافة البطولة.