رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل ماراثون الرمال الدولى

سباق ماراثون الرمال
سباق ماراثون الرمال الدولي

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق ماراثون الرمال الدولي 2023، والذي يقام للمرة الأولي بمصر وتنظمه شركة تراي فاكتوري، بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية، تحت رعاية وزارات الشباب والرياضة والبيئة والسياحة والآثار ومحافظة الفيوم وهيئة تنشيط السياحة، خلال الفترة من (18-24) نوفمبر القادم، بمحمية وادى الريان بالفيوم.

حضر وقائع المؤتمر الصحفي السيد/ سيريل جوتييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HMDS، وأحمد عبدالخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، أيمن حقي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري، والأستاذ سيف الدين فوزي، مؤسس ومدير العمليات لشركة ذا تراي فاكتوري.


وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لماراثون الرمال يُعد إضافة جديدة لكبري الأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر على مدار العام بفضل المقومات والإمكانيات التي تتمتع بها مصر، مثمنًا اختيار محمية وادي الريان لاستضافة الحدث نظرًا لطبيعتها الخاصة.
 
أضاف "صبحي" أن الماراثون يهدف إلى دعم السياحة البيئية فى مصر، ويستهدف أيضًا تحقيق شهرة عالمية لمحمية وادى الريان والسياحة البيئية فى مصر، كما يستهدف تعزيز السياحة (خاصة القادمة من أوروبا)، والمشاركة المستدامة مع البيئة الطبيعية في مصر، وبالطبع التركيز الأكبر على الصحة العامة والرياضة.