رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: حكم مباراة الأهلى واتحاد العاصمة رائع.. وما رأيناه هو التحكيم الحديث فى كرة القدم

حكم مباراة الأهلى
حكم مباراة الأهلى واتحاد العاصمة

علق محمد صلاح عبدالفتاح، الحكم الدولي والخبير التحكيمي، على أداء حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي الذي خسره الأحمر بهدف دون رد، والحالات التحكيمية الجدلية طوال اللقاء.

وقال محمد صلاح، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأداء كان أكثر من رائع سواء من طاقم الملعب أو من طاقم الفيديو، مشيرا إلي ءن هدف الأهلي الملغي المثير للجدل، القانون واضح يعتبر حارس المرمى مسيطرا على الكرة لو بين يديه.

وتابع: لا يجوز منافسة الحارس، مجرد التحام لاعب الأهلي مع حارس المرمى أصبح مخالفة، والحكم ألغى الهدف وحكم الفيديو اتفق معاه في القرار.

وأكمل: كانت هناك مطالبة بركلة جزاء لنادي الأهلي، ليس هناك نص يمنع اثنين مدافعين للسيطرة على الكرة مع المهاجم، كهربا حاول اختلاق المدافعة، ليس هناك دفع ولا ركل، مهاجم الأحمر هو من صنع المخالفة، ليس هناك وجود لركلة جزاء.

وأشار إلي أنه كانت هناك مطالبة من جانب اتحاد العاصمة باحتساب ركلة جزاء على مروان عطية، مدافع الأهلي، الذى أعاق حركة مهاجم اتحاد العاصمة ولم يستطع الوصول للكرة، موضحا أن المخالفة واضحة وهناك إهمال من جانب لاعب الأهلي، وكان من الأفضل أن يحتسبها الحكم بدلًا من استدعائه من فار.

واختتم: ما رأيناه في مباراة اليوم هو التحكيم الحديث في كرة القدم، والحكم تعامل مع البطاقات الصفراء بمنتهى الحزم، والوقت الضائع يتم احتسابه على الوقت الضائع الفعلي، وحكم فار يساعد الحكم في تلك النقطة.

خسر الأهلي بطولة السوبر الإفريقي بعد الهزيمة أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد الملك فهد الدولي بمدينة الطائف السعودية.