رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبر الفيديو كونفرانس.. وزير الرياضة يؤازر بعثة رفع الأثقال ببطولة العالم

وزير الرياضة
وزير الرياضة

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاتصال عبر الفيديو كونفرانس، لمؤازرة بعثة المنتخب المصري لرفع الأثقال المشاركة في بطولة العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024. تقام البطولة حاليًا في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 3 حتى 17 سبتمبر الجاري.

قدّم وزير الشباب والرياضة خلال الاتصال الدعم والتشجيع للبعثة المصرية، مؤكدًا أهمية البطولة وأثرها في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية، كما عبّر الوزير عن فخره باللاعبين واللاعبات المشاركين وثقته في قدراتهم على تحقيق نتائج مبهرة.

وأضاف وزير الرياضة أن بطولة العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024 فرصة رائعة للاعبي المنتخب المصري لتحقيق إنجازات استثنائية والحصول على تصنيفات عالية. وتعزيز هذه الإنجازات لفرص المشاركة المصرية في الأحداث الرياضية العالمية الكبرى وتعزيز مكانة مصر كقوة رياضية قوية على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن بطولة العالم لرفع الأثقال فرصة مهمة للرياضيين المصريين للتنافس مع أفضل اللاعبين في العالم وقياس قدراتهم، متمنيا لهم الفوز بالميداليات والنجاح في التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية.

وتضم قائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة العالم، 7 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير وزن 76 كجم، نعمة سعيد وزن 71 كجم، حليمة عبدالعظيم وزن +87 كريم كحلة وزن 96 كجم، محمود حسني وزن 96 كجم، ياسر أسامة وزن 102 كجم، وعبدالرحمن محمد وزن +109 كجم“. 
ويترأس بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال في السعودية، أحمد مصطفى حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، كما يتواجد رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأوليمبية المصرية محمد عبدالمقصود لحضور اجتماع الاتحاد الدولي.