رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد جوهر رئيس نادى المريخ.. أطالب بإلغاء دورى المحترفين للمحافظة على الأندية الشعبية

أحمد جوهر رئيس نادى
أحمد جوهر رئيس نادى المريخ

أكد أحمد جوهر، رئيس نادى المريخ البورسعيدي، أنه كان دائم التحذير طوال السنوات الماضية من اختفاء الأندية الشعبية والجماهيرية نتيجة تواجد أندية الشركات التي تملك إمكانات مادية كبيرة.

وأضاف أن نغمة الدفاع عن حقوق الأندية الجماهيرية تترد دائما لكن دون تقديم أي حلول لإنقاذ هذه الأندية، خاصة أن البعض يتبنى فكرة أنه في كرة القدم الحديثة أصبح البقاء للأغنى وأن الأندية الشعبية تستحق الاختفاء لعدم قدرتها على تدبير موارد مالية.

وشدد رئيس نادي المريخ على أن تواجد هذا العدد الكبير من أندية الشركات أثر سلبيا على الحضور الجماهيري في المباريات لأن الجماهير تشجع كيانات وليس أندية تملك المال قد تستمر فترة ثم تختفي، مشيرا إلى أن أندية الشركات تدفع للاعبين عشرات الملايين بلا قواعد أو حسابات، متسائلا: هل حقق نادي شركة واحدة أي مكاسب أو عوائد مادية أم أنها تستثمر في الخسارة؟ وهل يُنكر أحد أن وصول المصري بجماهيره العظيمة لنهائي كأس الرابطة صنع لهذه البطولة قيمة والكرة للجماهير وبالجماهير؟.

واختتم أحمد جوهر حديثه مؤكدا أنه يجب إلغاء دوري المحترفين لأن اتحاد الكرة أكد أنه خلال أسبوع سيتم الحصول على رقم كبير لتسويق الدوري المحترفين وهو ما لم يحدث وبالتالي أطالب بعدم تطبيق هذا الأمر من أجل خدمة الأندية الشعبية.