رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أندية القسم الثانى تترقب نتيجة اجتماع الجبلاية لحسم مصير دورى المحترفين

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يترقب رؤساء أندية القسمين الثانى والثالث، نتائج اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذى يعقد اليوم لمعرفة مصير دورى المحترفين للقسم الثانى المقرر انطلاقه مع بداية الموسم الجديد.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعا، ظهراليوم الإثنين، بمقر الاتحاد بالجزيرة لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحاسمة على رأسهل ملف دورى المحترفين، بعد الشكاوى العديدة من الأندية التى وصلت إلى حد الدعوة لعقد جمعية عمومية من أجل رفض تطبيق هذا النظام.

ومن المقرر أن تتم مناقشة هذا الملف في مقدمة الملفات المطروحة على طاولة اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة، من أجل حسم مصير تطبيق دوري المحترفين من عدمه، خاصة بعدما صوتت أندية الجمعية العمومية بالإجماع بإلغاء تطبيقه في الموسم الجديد 2023 - 2024.

كما يناقش المجلس في اجتماعه اليوم برنامج إعداد المنتخب الأوليمبي بقيادة البرازيلى روجيرو ميكالى، لأوليمبياد باريس 2024، وترتيبات معسكر المنتخب الوطني الأول في شهر سبتمبر، استعدادا لمواجهة إثيوبيا يوم 8 سبتمبر المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2024 في كوت ديفوار، ومباراة تونس الودية يوم 12 من الشهر نفسه.

ويسعى مسئولو الجبلاية لتجنب الصدام مع الأندية خلال تلك الفترة الصعبة، فى ظل عدم قدرة الجبلاية على تخصيص الدعم المالى الكافى لأندية القسمين الثانى والثالث، وهو ما يرجح كفة التراجع فى تطبيق دورى المحترفين، خاصة فى ظل مطالبات الأندية بموارد مالية من أجل التغلب على صعوبات هذا النظام وأهمها التنقل بين محافظات الجمهورية.

واستند رؤساء الأندية فى رفضهم لتطبيق دورى المحترفين إلى عدم وجود الموارد المالية الكافية لاقامة معسكرات والتنقل بين محافظات الجمهورية لخوض المباريات على عكس نظام المجموعات الذى يضمن توزيعا جغرافيا مما يقلل من المصروفات.