رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسر عبدالرءوف: حكم مباراة الزمالك والشباب أخطأ فى احتساب ركلة الجزاء ضد عبدالغنى

الزمالك والشباب
الزمالك والشباب

أكد الخبير التحكيمي ياسر عبدالرءوف، أن الليبي عبدالواحد حرويدة، حكم مواجهة الزمالك والشباب السعودي في البطولة العربية، أخطأ في احتساب ركلة جزاء ضد محمد عبدالغني.

وقال عبدالرءوف في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "هناك حالات الكرة تصطدم باليد وتكون القرارات متباينة من جانب الحكام، وهناك اعتبارات يتم احتساب ركلات الجزاء عليها، وهناك اعتبار واحد هل وضع اليد طبيعي أم غير طبيعي، أم مجرد أو غير مجرد أي بمعني هناك تبرير لوجود اليد خارج حيز الجسم".

وأضاف: "عبدالغني لمس الكرة بيديه دون تعمد، ووفقا للقانون الكرة ليست ركلة جزاء لصالح الشباب السعودي، والحكم الليبي لم يحتسبها، لكن طاقم فار ورطه في تلك اللعبة، وأصبح مضغوطا بعد مشاهدة الكرة، لكنه لم يكن واثقًا من رؤيته فى الملعب ليقرر احتساب ركلة جزاء".

وواصل: "هناك لاعبون في الشباب السعودي قاموا باستفزاز لاعبي الزمالك، وحدثت عدة مشاكل وتوتر بين اللاعبين، وعلاج المشكلة كان ضرورة إشهار أربع أو خمس بطاقات صفراء، وكان على الحكم الليبي أن يكون أكثر صرامة وأن يقف بين اللاعبين لمنع أي مشكلة".

وأكمل: "بانينجا، لاعب الشباب، واحد من أسباب الأزمة مع اللاعبين، وكان مصدر المشكلة منذ بداية اللقاء، وكان يجب أن يتم فرض حالة الهدوء على لاعبي الزمالك خصوصا أنهم لاعبون أصحاب الخبرات، وزيزو لا يستحق الطرد رغم دفعه لاعب الشباب في الشوط الأول".

وأتم: "اللاعب الأذكى والأكثر احترافية هو من يتمالك أعصابه ولا ينجر وراء الاستفزازات، والمباراة بين الزمالك والشباب كانت أكبر من الحكم الليبي الذي لم يكن موفقا في إدارة المباراة".