رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعى للفوز على بيراميدز للمرة الرابعة هذا الموسم

الأهلى وبيراميدز
الأهلى وبيراميدز

يلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره بيراميدز في الثامنة والنصف مساء اليوم علي ملعب الدفاع الجوي ضمن مبارياته المؤجلة من الأسبوع الـ28 لبطولة الدورى.

وتوج المارد الأحمر باللقب المحلي للموسم الحالي 2022-2023 ووصل رصيده إلى 82 نقطة عقب التعادل مع حرس الحدود في الجولة الماضية ليفقد الأهلي حظوظ كسر رقمه القياسي السابق في البطولة والخاص بالحصول على أكبر عدد من النقاط فى موسم واحد، حيث جمع الاهلى 89 نقطة فى موسم 2020/2019 ويمتلك الأهلى مباراة أخرى مؤجلة أمام المصري تقام الأربعاء المقبل من الجولة الـ30. 

في المقابل يدخل بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني، اللقاء وهو الوصيف في المركزالثاني برصيد 70 نقطة حيث يسعي إلي إلحاق أول هزيمة ببطل الدوري وتحقيق ما فشل فيه الآخرون على مدار 32 مباراة سابقة معتمدا في ذلك على القوة الضاربة المتمثلة في إبراهيم عادل ومصطفى فتحي وفخري لاكاي وإسلام عيسي بجانب رمضان صبحي وعبدالله السعيد في حالة جاهزيتهما الفنية والطبية.

والتقى الفريقان 3 مرات خلال الموسم الجاري وتمكن المارد الأحمر من الفوز في جميعها في الدور الأول بثلاثية نظيفة وفي نهائي كأس مصر بهدفين مقابل هدف وفي السوبر المصري بهدف دون رد.

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، جلسة خاصة مع اللاعبين قبل ساعات من مواجهة بيراميدز أكد خلالها غضبه الشديد من التعادل مع فريق حرس الحدود الذى هبط رسميا لدورى المحترفين الذى ستقام نسخته الأولى الموسم المقبل.

وشدد كولر على أن المستوى الفني فى مباراة الحدود لم يكن مقنعا رغم الاحتفال بتسلم درع الدورى وشهد استمرار إهدار الفرص بالجملة والتي  تحدث فيها من قبل بجانب تكرار الأخطاء المتكررة في الخط الخلفي وعدم الترابط بين المدافعين وحارس المرمي.

وطالب المدير الفني من اللاعبين بضرورة غلق ملف الاحتفالات بالدوري وأن مباراة بيراميدز بطولة خاصة مع الوصيف الذي يرغب في تعويض خسائره الثلاث معنا هذا الموسم. 

وأكد كولر علي أهمية المباراة من أجل أنهاء الموسم محافظا علي سجل الفريق خاليا من الهزائم حتى تكتمل فرحة حصد البطولة.

تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة بيراميدز فى الدورى اليوم 

محمد الشناوي في حراسة المرمي 

علي معلول ومحمد عبدالمنعم وياسرإبراهيم وخالد عبدالفتاح

أليوديانج ومروان عطية ومحمد مجدى أفشة

 أحمد عبدالقادر وحسين الشحات وفي الهجوم محمد شريف

فيما استبعد مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، كلا من بيرسى تاو ومحمود كهربا ومحمد هانى من قائمة الفريق اليوم لمواجهة بيراميدز لمنحهم الراحة.