رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام عبدالفتاح: الحكم الأجنبى الأنسب لإدارة قمة الأهلى والزمالك.. والحكم المصرى سيواجه ضغوطًا كبيرة

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

أكد عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام المصري السابق، أن الظروف الحالية ليست مواتية لتعيين طاقم حكام مصري لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز المقبلة.

وأضاف عصام عبدالفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، أن أي حكم مصري سيتم تعيينه لإدارة قمة الأهلي والزمالك في الوقت الحالي سيواجه ضغوطا كبيرة، في ظل الأجواء المتوترة التي تشهدها الساحة الكروية في الفترة الأخيرة.

وتحدث عن كواليس خروجه من التشكيل الجديد للجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، الذي تم اعتماده رسميا علي هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

أشار إلي أن مسئولا كبيرا بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتمع معه في شهر فبراير علي هامش بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر، وعرض عليه وقتها تولي منصب كبير داخل كاف تكون اختصاصاته متعلقة بالتخطيط لتطوير التحكيم الإفريقي.

وأوضح أنه تلقي عدة عروض عمل خلال الفترة الأخيرة من خارج مصر، مؤكدا أن لديه التزامات أسرية جعلته يقبل العرض الذي تم تقديمه له من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وأكد أنه لم يكن ممكنا أن يجمع بين تولي الإشراف الفني علي الحكام في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمنصب الجديد الذي يرغب مسئولو كاف في إسناده إليه.

واختتم: لم أتقاض أجرا خلال تواجدي عضوا في لجنة حكام كاف، مؤكدا أن عضوية اللجنة هي عمل تطوعي.