رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير عبدالمعز يتوج بأول ذهبية لمصر بالبطولة الإفريقية للبوتشا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حصل اللاعب سمير عبدالمعز على الميدالية الذهبية الأولي لمنتخب مصر للبوتشا في البطولة الإفريقية المقامة على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

ونجح اللاعب سمير عبدالمعز في تحقيق الميدالية الذهبية بعد الفوز على لاعب جنوب إفريقيا.

ومنذ انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للبوتشا المؤهلة لباريس ٢٠٢٤ شهدت سلسلة انتصارات للمنتخب المصري، حيث فوز اللاعب مهند أمين علي بطل جنوب إفريقيا، وفازت  تسنيم جودة علي بطلة جنوب إفريقيا وحققت هناء محمد الفوز علي بطلة تونس.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل عن سعادته الكبيرة بعد حصد أول ذهبية لمصر.

وقال الدكتور أحمد آدم إن البعثة المصرية قادرة على تحقيق الكثير من الإنجازات والفوز بأكثر من ميدالية خلال منافسات البطولة.

وكشف أحمد آدم أن منافسات بطولة إفريقيا للبوتشا في نسختها الحالية غاية في القوة نظرًا لأنها مؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بباريس.

ووجه الدكتور أحمد آدم الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية الحكيمة للدعم المستمر للرياضة بشكل عام ورياضة أصحاب الهمم بشكل خاص.

كما وجه رئيس اتحاد البوتشا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدعم بقوة لجميع الألعاب والمتابع بدقة لكل الملفات، مشيرًا إلى أن هذه الانتصارات التى تحققها كل المنتخبات تأتي نتيجة دعم الدولة المصرية متمثلة في جهد ومتابعة وزير الرياضة المصري لكافة الأحداث الرياضية.

وعبر محمد الدسوقي نائب رئيس الاتحاد، عن سعادته الكبيرة بحصول سمير على الميدالية الذهبية الأولي لمنتخبط مصر.

وعلى صعيد آخر، أكد الدسوقي حامد عضو مجلس الإدارة، توفير المناخ الجيد ومتطلبات جميع لاعبي بعثة المنتخب النصري، من أجل تحقيق حلم التأهل لأوليمبياد باريس 2024.

وانطلقت البطولة يوم 2 يوليو الماضي التي تستمر حتي 8 يوليو الجاري.

وتعد هذه البطولة المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024 تحت رعاية الاتحاد الدولي للبوتشا.

ونجح الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم في استضافة البطولة على الأراضي المصرية لأول مرة في تاريخ الرياضة البارالمبية المصرية.

IMG-20230705-WA0014
IMG-20230705-WA0014
IMG-20230705-WA0015
IMG-20230705-WA0015
IMG-20230705-WA0013
IMG-20230705-WA0013