رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميكالى يعيد ترتيب أوراق المنتخب الأوليمبى استعدادًا لموقعة مالى المصيرية

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

طالب البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، لاعبيه بغلق صفحة مباراة النيجر تماما والتفكير فى مواجهة مالى التى تعد المباراة الأهم للفراعنة فى المجموعة الثانية، لأن نتيجتها ستحدد بشكل كبير مصير المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، خاصة بعد تعثر الفراعنة فى الجولة الأولى بالتعادل السلبى أمام منتخب النيجر الذى يعد أضعف منتخبات المجموعة.


ورفض المدرب البرازيلى نغمة الحزن التى سيطرت على بعض اللاعبين، مطالبا الجميع بالاستعداد الجيد لمواجهة مالى المقرر لها غدا الأربعاء، بحثا عن نتيجة إيجابية أمام المنتخب المرشح الأول للتأهل عن تلك المجموعة، حتى يضطر منتخب مالى لخوض مباراته الأخيرة أمام النيجر من أجل الفوز ويصبح منتخب الفراعنة فى حاجة للتعادل فقط فى مباراته الأخيرة أمام الجابون حتى يضمن التأهل عن هذه المجموعة.


وعكف الجهاز الفنى خلال الساعات الماضية على مراجعة الأخطاء التى وقع فيها لاعبو الفراعنة فى مباراة النيجر، وكانت أبرز تعليقات ميكالى هى عدم القدرة على استغلال الفرص التى أتيحت للاعبى منتخب مصر، وهو ما يحتاج لإجراء بعض التعديلات على التشكيل وطريقة اللعب فى المباراة المقبلة، حتى يتمكن الفراعنة من هز الشباك وتحقيق الفوز على منتخب مالى.
كما شدد ميكالى على بعض اللاعبين بعدم انشغالهم بقرارات الحكم وهو ما ساهم فى خروجهم عن التركيز فى بعض فترات المباراة، وهو ما حذر منه المدير الفنى أكثر من مرة حتى يضمن احتفاظ جميع اللاعبين بكامل تركيزهم خلال المباريات وعدم التأثر بقرارت الحكام، لكن لاعبى الفراعنة وقعوا فى هذا الخطأ مجددا.


وينوى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى خوض مباراة مالى بتشكيل متوازن بين الدفاع والهجوم، بعدما درس المنافس جيدا خلال مباراته الأولى أمام الجابون والتى كشفت عن قوة هجوم منتخب مالى الذى يتميز بالقوة البدنية والسرعة، وهو ما ساهم فى إحراز ثلاثة أهداف فى مرمى الجابون منحت منتخب مالى صدارة المجموعة الثانية.


وتشهد تشكيلة المنتخب الأوليمبى فى مباراة مالى مشاركة مصطفى سعد ميسى من بداية المباراة، للاستفادة من سرعته وقدرته على المراوغة، على أمل الاستفادة من فكرة الحلول الفردية التى قد يلجأ لها ميكالى فى حال صعوبة اختراق دفاعات منتخب مالى.