رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستو يشارك فى خسارة تونس أمام غينيا الإستوائية بتصفيات أمم إفريقيا

منتخب غينيا الإستوائية
منتخب غينيا الإستوائية

حجز منتخب غينيا الاستوائية، بطاقة  العبور لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، وذلك عقب فوزه على ضيفه منتخب تونس 1 /  صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة التاسعة بالتصفيات.

وسجل إيميليو نسو هدف المباراة الوحيد لغينيا الاستوائية من ضربة جزاء في الدقيقة 85.

ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين عن تونس، التي ضمنت تأهلها للنهائيات، ليتأهل الأول إلى النهائيات التي  تنطلق في كانون الثاني /  يناير من العام المقبل.

ويحتل منتخب بوتسوانا المركز  الرابع في المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطتين خلف منتخب ليبيا صاحب المركز الثالث.

وبدأت المباراة بضغط متبادل  من جانب الفريقين، بغرض تسجيل هدف تقدم مبكر، وهاجم المنتخب التونسي بالثلاثي هيكل الشيخاوي وعصام جبالي ومحمد علي بن رمضان، ومن خلفهم عيسى العيدوني في وسط الملعب.

على الجانب الآخر، قاد إميليو نسو، هجوم منتخب غينيا الاستوائية، وحاول تهديد مرمى الحارس أيمن دحمان، لكنه لم يحظ بفرصة لذلك طوال فترات الشوط الأول، مع الحرص الدفاعي الكبير وتواجد الثنائي ياسين مرياح ومنتصر الطالبي.

وكان جوزيت ميراندا، لاعب منتخب غينيا الاستوائية، هو أخطر لاعبي المنتخب المضيف طوال فترات  الشوط الأول، غير  أن الفرص التي  صنعها لم تقدم جديدا على مدار الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ولم تتغير الصورة كثيرا في الشوط الثاني، وغلب الأداء الفردي على أسلوب  لعب الفريقين، ومرت فترات طويلة دون هجمات خطيرة على مرمى دحمان أوخيسوس أوونو حارس غينيا الاستوائية.

وبمرور الوقت ظهر الإرهاق واضحا على أداء اللاعبين، وقلت الهجمات  على المرميين، ولم تظهر الخطورة الحقيقية لهجوم تونس أو غينيا الاستوائية.

وفي الدقيقة 85، حصل منتخب غينيا الاستوائية على ضربة جزاء، نفذها نسو بنجاح في الشباك، مسجلا الهدف الوحيد في المباراة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني  من المباراة  أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز غينيا الاستوائية على تونس 1 /  صفر.