رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة مصرية.. إيقاد شعلة الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص برلين 2023

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في احتفال مهيب وفى حضور الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو شهد أمس المعبد التاريخي زابيون ميجارون بالعاصمة اليونانية أثينا تم إيقاد شعلة الألعاب العالمية الصيفية  للأوليمبياد الخاص الخامسة عشرة التي تقام بالعاصمة الألمانية برلين قى الفترة من 17 وحتى 25 يونيو بمشاركة 7000 لاعب ولاعبة يتنافسون قى 26 رياضة أوليمبية من مصر و170 دولة.

 وتشارك مصر بعثة مكونة من 109 أفراد عبارة عن 65 لاعبا ولاعبة و37 مدربا ومدربة، ويترأس البعثة د. باسم تهامي، المدير الوطني، وعمرو محيي الدين الطحاوي نائبا له، وتشارك مصر في 15 رياضة هي كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة والتنس الأرضي والريشة الطائرة والجمباز والجودو والفروسية ورفع الأثقال والبولينج والبوتشي والدراجات والسباحة وألعاب القوى والهوكي الأرضي بالإضافة إلي مشاركة مصر في مؤتمري الشباب العالمي واللاعبين القادة العالمي المقامين علي هامش الألعاب.

يعتبر إيقاد الشعلة أحد أهم رموز الألعاب الأوليمبية حيث كانت تتوقف كل الحروب من أجل السلام والوحدة والأمل. قبل البداية الرسمية، وكانت الشعلة مضاءة تقليديًا في احتفال ملون في أثينا، وهذا هو الحال أيضًا بالنسبة للأوليمبياد الخاص شارك في مراسم إيقاد الشعلة  الدكتور نيكولا بوكر جيانيني، وزير الدولة للرياضة في وزارة الداخلية والرياضة بمجلس الشيوخ، بالإضافة إلى كاهنة عليا من أثينا، وسفين ألبريشت الرئيس التنفيذي  للأوليمبياد الخاص للألعاب العالمية في برلين 2023 ومحمود أوزدمير، وزير الدولة البرلماني فى وزارة  الداخلية والشئون الداخلية الاتحادي.

وعقب مراسم بعد الإيقاد  في معبد زابيون ميجارون، تم تقديم "شعلة الأمل" من قبل الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو والسفير الألماني الدكتور أرنست رايشيل والعديد من المشاركين الآخرين في حركة الأوليمبياد الخاص. حيث  قام إرنست ريتشيل والعديد من المشاركين الآخرين في حركة الأوليمبياد الخاص بتسليم "شعلة الأمل" إلى سفين ألبريشت، ومحمود أوزدمير والدكتور نيكولا بوكر، وقاموا بدورهم بتسليم الشعلة إلى لاعبي الأوليمبياد الخاص فاسيليكي كاتسودي وناتاشا فيرملسكيرشن، اللذين أطلقا مع ضابطة شرطة برلين ماجا سايدل أول شعلة تسير في شوارع أثينا إلى المدرسة الألمانية.

وقالت ناتاشا ويرملسكيرشن، أول عداءة ألمانية تجرى بالشعلة ولاعبة كرة القدم في الأوليمبياد الخاص ومشاركة في  برلين 2023: "يا له من يوم. أن أكون من أوائل عدائي الشعلة في أثينا وهذا ما يجعلني فخورة للغاية، وتصل الشعلة إلى برلين من أجل الألعاب لتطلق مراسم الجري يها في المدن الألمانية عبر بوابة براندنبورج وبرلين في الفترة من 14 إلى 17 يونيو، وتتوقف في العديد من المدن المضيفة إلى أن تصل إلى الاستاد الأوليمبي يوم 17 يونيو ليلة الافتتاح..

بالإضافة إلى ذلك، سيقام ما يسمى "يوم الدمج بدعم من الأوليمبياد الخاص" في 13 يونيو كبرنامج إضافي لمسابقة الجري بالشعلة التقليدية. حيث تتمتع المدن المضيفة في جميع أنحاء ألمانيا بفرصة لفت الانتباه إلى حركة الأوليمبياد الخاص من خلال مسيرة الشعلة الخاصة بها.

IMG-20230608-WA0032
IMG-20230608-WA0032
IMG-20230608-WA0030
IMG-20230608-WA0030