رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير تقنية VAR السابق يكشف مدى صحة هدف الأهلى أمام سيراميكا كليوباترا

الأهلي وسيراميكا
الأهلي وسيراميكا كليوباترا

كشف سيد مراد، مدير تقنية VAR بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق، عن صحة هدف حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أمام سيراميكا كليوباترا.

حقق نادي الأهلي الفوز علي نظيره سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة السابعة والعشرين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال سيد مراد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إن هدف حسين الشحات أمام سيراميكا كليوباترا صحيح، وتقنية VAR عبارة عن خطوط، وهي حاسمة في أي قرار، وبالتالي هدف الأهلي صحيح، مشيرا إلي أن حكم اللقاء أجاء في احتسابه.

وتحدث عن حالة هدف فيوتشر أمام إنبي الذي أثار الجدل، قائلا: الهدف حمل 3 نقاط وهي هل الهدف سليم أم لا والثانية هل تدخل نقنية الفيديو صحيح، والأمر الثالث هل سيتم الانتظار إذا لم يتم إصلاح تقنية VAR.

وتابع: أولا الكرة في حالة ارتطامها بالحكم وأصبحت هجمة واعدة يصل إلي هدف، بالتالي أن يقوم حكم اللقاء بإيقاف اللعب وحال احتسابها يكون أمرا غير قانوني.

وأكمل: تدخل حكم VAR في اللعبة كان تدخلا صحيحا، ويأتي في حال تطبيق خاطئ، لكن سؤالي إلي نادر قمر الدولة: هل لم تشعر بالكرة في أقدامك؟.

وواصل: الأمر الثالث هو أنه في حال عدم إصلاح تقنية VAR غير بعد ساعة ونصف الساعة، هل سيتم الانتظار حتي إصلاحه.

وأشار إلي أنه خطأ كبير للغاية وكان لا بد من إبلاغ الجهازين الفنيين بالعطل، واتخاذ قرار الملعب وحال إصلاحه بعد ربع ساعة يتم إيقاف اللعب والعودة لمشاهدة اللعبة مرة أخري.

واختتم: تقنية VAR لم يتم تحديثها في مصر منذ دخولها وقمر الدولة افتعل العديد من الأخطاء خلال اللقاء.

وانتصر إنبي على فيوتشر بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل الإيجابي في وقتيها الأصلي والإضافي، في وقت شهد الشوط الثاني احتساب 25 دقيقة وقتًا بدل ضائع.