رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى: محمد إبراهيم كيشو وسمر حمزة رفضا التجنيس مقابل ملايين الدولارات

سمر حمزة
سمر حمزة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تستعد بأكبر دعم على الإطلاق لأوليمبياد باريس 2024 بمبلغ مليار و200 ألف جنيه، لافتًا إلى أن أبطال مصر تم دعمهم في أوليمبياد طوكيو بمبلغ 334 مليون جنيه، وحصدوا 6 ميداليات وترتيب مصر 54 من 206 دول.

وقال أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد" في حوار خاص من المركز الأوليمبي بالمعادي، إنه تمت إحالة ملف أحمد بغدودة لجهات التحقيق، مُشددًا على أن ظاهرة التجنيس تنتهي بالولاء والانتماء فقط، وهناك من يستهدف مواهب المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لتجنيسهم.

وتابع: المؤسسة العسكرية ووزارة التربية والتعليم من خلال المدارس والجامعات تساهم بشكل كبير في صناعة الأبطال، وستتم مضاعفة المكافآت في الأوليمبياد 3 مرات، والميدالية الذهبية في طوكيو مكافأتها مليون جنيه وزادت بمقدار نصف مليون، كما ارتفعت مكافأة الميدالية الذهبية في باريس لتصبح 3 ملايين جنيه.

واختتم: محمد إبراهيم كيشو وسمر حمزة وغيرهما من الأبطال رفضوا التجنيس مقابل ملايين الدولارات، مؤكدًا أن الاتحادات الرياضية مسئوليتها إدارية فنية بحتة.