رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على فرج يتوج ببطولة العالم للاسكواش للمرة الرابعة فى تاريخه

علي فرج ونور الشربيني
علي فرج ونور الشربيني

 توج علي فرج لاعبة أندية وادى دجلة، والمصنف الرابع عالميًا، ببطولة العالم للاسكواش، وذلك بعد تغلبه على كريم عبدالجواد- المصنف الـ17 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (12-10)، (11-6)، (11-6) في مباراة استغرقت (44) دقيقة، ليحقق "فرج" لقب بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه.
 
وأعرب علي فرج، لاعب أندية وادى دجلة، عن سعادته بتحقيق لقب بطولة العالم للاسكواش للمرة الرابعة خلال مشواره الاحترافي، مما يسهم في تحسن تصنيفه العالمي بعد تراجعه خلال الفترة الماضية نتيجة الإصابة والغياب عن المشاركة بالبطولات، موجهًا الشكر لإدارة أندية وادى دجلة لدعمها المستمر خلال فترة الإصابة، ووقوفها بجانبه حتى تماثله الشفاء وعودته مرة أخرى للملاعب وتحقيق انتصارات بالبطولات الدولية.
 
وشارك 10 لاعبين من أندية وادى دجلة، ببطولة العالم للاسكواش، التي أقيمت خلال الفترة من 3 إلى 11 مايو الجاري بمدينة شيكاغو، بجوائز مالية وصلت 500 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، ونجح لاعبو دجلة في تقديم أداء طيب بالبطولة.

 

"الشباب والرياضة" تنفذ فعاليات مبادرة "ساند" بمحافظة بور سعيد لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية

على جانب آخر، نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية إدارة التطوع والفتاة ووحدة السياسات وتطوير الأعمال بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، فعاليات مبادرة "ساند" لتشجيع الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعية، وذلك بمركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد.

وقام بادارة الجلسات الدكتور أحمد كركيت- استشاري إعداد القادة والتنمية الذاتية ومستشار مركز الدراسات الإستراتيجية، وبمشاركة ١٠٠ شاب وفتاة من شباب المحافظة.

وتناول اللقاء الحديث عن الهوية الوطنية، والطريق للجمهورية الجديدة، ودور الشباب وفاعليتهم في مواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، ومساندة الشباب على مواجهة التغيرات المجتمعي، بالإضافة إلي إبراز القيم الأصيلة في المجتمع، ووضع الشباب علي الطريق الصحيح والبعد عن الأفكار الهدامة. 
يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بتوسيع مبادرة "ساند" بالتعاون مع الجهات الشريكة، خاصة الكيانات الشبابية بمختلف المحافظات وفق أجندة وجدول زمني يتم متابعته بصورة دورية لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.