رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. المريخ السودانى يعلن وصول الجهاز الفنى ولاعبيه الأجانب إلى أسوان (صور)

وصول الجهاز الفني
وصول الجهاز الفني واللاعبين الأجانب للمريخ إلى أسوان

أعلن نادي المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء، إجلاء جميع أفراد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وكذلك اللاعبون الأجانب، في أعقاب الاشتباكات الدائرة حاليًا في السودان، التي اندلعت في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأكد النادي، وصول جميع أفراد الطاقم الفني الأجنبي، وكذلك اللاعبون الأجانب بالفريق، إلى مدينة أسوان، تمهيدًا لعودتهم إلى بلادهم.

وقال المريخ في بيان نشره عبر صفحته الرسمية: "وصل إلى مدينة أسوان في جمهورية مصر العربية صباح اليوم الثلاثاء، الجهاز لنادي المريخ بقيادة البرازيلي هيرون ريكاردو وطاقمه المعاون؛ إضافة إلى اللاعبين أليكس دا سيلفا، باولو سيرجيو، ماتيوس كوتيلو، سيرجيو رافائيل، برايان إدينسون، إيريك كمبالي وسليمانو فاتاو".

وأضاف النادي في بيانه: "قد تمت عملية إجلاء الجهاز الفني واللاعبين باستخدام حافلة نادي المريخ، عبر الطريق البري بين السودان ومصر، بمتابعة من رئيس النادي أيمن مبارك أبوجيبين".

وأشار البيان، إلى أنه رافق الجهاز الفني واللاعبين خلال الرحلة، حسن إدريس، نائب الرئيس للشئون المالية والاستثمار، ومنير نبيل، نائب رئيس القطاع الرياضي بالنادي.

وأكد نادي المريخ، أنه كان على تنسيق مع القنصلية البرازيلية في السودان، التي بدورها قامت بالتنسيق مع السفارة البرازيلية في مصر، حيث كانت في استقبال الجهاز الفني واللاعبين بمدينة أسوان تمهيدًا لترتيب سفرهم إلى البرازيل.

وسيكمل نادي المريخ، خلال الساعات المقبلة، سفر برايان إدينسون، وإيريك كمبالي، وسليمانو فاتاو، من القاهرة إلى بلدانهم.

وكان مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، إجلاء جميع أعضاء الطاقم الفني الأجنبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خارج البلاد، في أعقاب الاشتباكات الدائرة حاليًا في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال الهلال، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: "ينوه نادي الهلال، إلى أنه قد تم بحمد الله إجلاء كافة أعضاء الطاقم الفني لفريق الكرة الأول، بقيادة السيد فلوران إيبنجي، إلى دولة فرنسا، التي يحمل جميع أعضاء الطاقم جوازها".

وأضاف البيان: "وتابع مجلس الإدارة، كافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بمغادرتهم بواسطة السفارة الفرنسية بالخرطوم، وكافة الجهات ذات الاختصاص، سائلين الله أن يحفظ الجميع وأن يعم الأمن والسلام كافة أرجاء البلاد.

وكان قتال عنيف، قد اندلع في الخامس عشر من أبريل الجاري، بين قوات الجيش السوداني، بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).