رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية تطالب بتسديد الغرامات حتى لا يتكرر سيناريو الجبلاية

رابطة الأندية
رابطة الأندية

أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة، خطابات رسمية للأندية خاصة الأهلى والإسماعيلى والاتحاد السكندرى، تطالب فيها بضرورة سداد الغرامات المالية التى يتم توقيعها على الأندية من خلال لجنة المسابقات التابعة للرابطة.

وجاءت هذه الخطوة من جانب رابطة أندية الدورى حتى لا تتكرر أزمة اتحاد الكرة مع الأندية بسبب تراكم الديون لصالح الجبلاية التى كان آخرها مع نادى الزمالك، بعدما قام اتحاد الكرة بوقف قيد ثلاثى الزمالك لحين تسديد جزء من المستحقات.

ومنحت الرابطة مهلة أمام الأندية التي تم توقيع غرامات عليهم، خلال أسبوعين من تاريخ توقيع العقوبة، وفى حال عدم السداد خلال هذه المهلة تتم مضاعفة الغرامة، أما فى حال السداد خلال شهر فسيتم نقل مباريات للفريق خارج الملعب لحين السداد.

كانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد قررت تغريم نادى الأهلى 20 ألف جنيه بسبب السباب الجماعى لجماهيره فى مباراة فاركو الأخيرة بالدوري، كما قررت الرابطة منع 3 آلاف مشجع من جماهير الأهلى من حضور مباراتين بسبب التعرض بالسباب لعناصر اللعبة وأندية.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تغريم النادى الإسماعيلى 20 ألف جنيه بسبب السباب الجماعى لجماهيره فى مباراة إنبى الأخيرة بالدوري، كما قررت الرابطة منع  ألف مشجع من جماهير الإسماعيلى من حضور مباراتين بسبب التعرض بالسباب لعناصر اللعبة وأندية.

ونفس الأمر بالنسبة لنادى الاتحاد السكندرى بتغريمه 20 ألف جنيه وحرمان 874 من جماهيره من حضور مباراتين.

وقررت الرابطة أيضا إيقاف عبدالظاهر السقا، المدير الرياضى بفيوتشر، مباراة واحدة وتغريمه 20 ألف جنيه للطرد وعدم الامتثال للقرار، فيما تم إيقاف عبدالباقى جمال، مدرب غزل المحلة، مباراتين وغرامة 10 آلاف جنيه لما بدر منه تجاه الحكم.