رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد جادالله: لم نتعود على خسارة الأهلى بخمسة أهداف.. ويجب الاستفادة مما حدث

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

أعرب خالد جاد الله، لاعب الأهلي السابق، عن حزنه الشديد للهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفارس الأحمر على يد صن داونز بخماسية مقابل هدفين في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال خالد جاد الله، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: حزين لهذه الهزيمة الثقيلة ولم نتعود على الخسارة بخمسة أهداف، مشيرا إلي أن الأهلى لم يظهر بالشكل الجيد أمام صن داونز، ولم نصل إلى مستوى الكرة الحديثة حتى الآن، ويجب إعادة النظر فى كيفة التعاقد مع اللاعبين المحترفين.

وتابع: صن داونز يمتلك  حارس مرمى مميزا، والفريق الجنوب إفريقي اخترق دفاع الأهلى بالتمريرات القصيرة، والأحمر يحتاج ضم رأس حربة إفريقي قوى.

وأكمل: الدوري المصري يفتقد المنافسة، واتحاد الكرة يحتاج وضع خطة لتطوير أداء الفرق فى الدورى.

وواصل: الفروقات كانت واضحة، اختلاف الفهم كان واضحا جدا، نظام العمل في صن داونز ثابت منذ 2016 في نهائي افريقيا أمام الزمالك مهما تغير الفريق واللاعبون والجهاز الفني.

وأردف: اللاعبون ينظرون على الكرة وليس على اللاعبين التي تتحرك دون كرة، وهذا سبب فارق كبير في الأداء بين الأهلي وصن داونز.

واستطرد: لا  يجب أن تكون خطوطك بين الدفاع والوسط والهجوم متباعدة أمام فريق قوي مثل صن داونز، وأن يكون هناك تقارب في الخطوط.

واختتم: صن داونز اختار ملعبا كبيرا وعريضا لكي يصعب على لاعبي الأهلي نقل الكرة، المباراة في طي النسيان، ويجب الاستفادة مما حدث.

وفاز صن داونز الجنوب إفريقي علي الأهلي بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين علي ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، في إطار الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.