رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى يصطدم ببروسيا دورتموند فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا

تشيلسي وبروسيا دورتموند
تشيلسي وبروسيا دورتموند

 

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره بروسيا دورتموند الألماني، ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتنطلق المباراة في العاشرة مساء اليوم، على ملعب ستامفورد بريدج، بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وانتصر بروسيا دورتموند في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ويسعى لتكرار الفوز من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة، واستغلال الحالة الفنية المهتزة التي يمر بها تشيلسي خلال الفترة الأخيرة، وتذبذب نتائج الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي.

فيما يتطلع تشيلسي لاستغلال عودته للفوز في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، وتقديم أداء هجومي قوي وتحقيق الانتصار بأكثر من هدف من أجل العبور للأدوار الإقصائية من البطولة.

ويغيب عن تشيلسي في مباراة اليوم كل من: "بيير إيمريك أوباميانج، بنواه بادياشيلي، نجولو كانتي، مادويكي، إدواردو ميندي، ماسون ماونت، تياجو سيلفا".


فيما يفتقد بروسيا دورتموند خدمات كل من: "جولين دورانفيلي، عبدولاي كامارا، جريجور كوبيل، دونيل مالين، ماتيو موري باوزا، يوسوفا موكوكو، جوليان ريرسون، كريم أدايمي".

 

ويتسلح بروسيا دورتموند برقم إيجابي في تاريخ مشاركاته بالأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، إذ أنه تأهل في 5 من أصل 6 مواجهات انتصر بمباراة الذهاب فيها.

ويدير المباراة تحكيميًا الهولندي داني ماكيلي ويعاونه روجير هونج، وجان دي فريس، وجوكيم كامفويس، حكمًا رابعًا، فيما سيتولى بول فان بوكيل إدارة غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه دينيس هيجلر.

وفي نفس الجولة، يحل فريق كلوب بروج البلجيكي ضيفًا على نظيره بنفيكا البرتغالي على ملعب دا لوز بلشبونة، في العاشرة مساءً.

وحقق بنفيكا الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

ويتطلع فريق بنفيكا لتكرار الفوز من أجل مواصلة مشواره في البطولة والتأهل للدور المقبل، بينما يتشبث فريق كلوب بروج بآماله في التأهل ويسعى لتحقيق الفوز في مباراة اليوم ومواصلة مغامرته في دوري أبطال أوروبا.