رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك فى مواجهة مصيرية أمام بيراميدز بختام الأسبوع العشرين للدورى الممتاز

الزمالك حقق الفوز
الزمالك حقق الفوز في أخر مبارياته بالدوري على سموحة

يخوض الزمالك مواجهة مصرية أمام بيراميدز في السابعة مساء اليوم بملعب الدفاع الجوي في ختام منافسات الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

الزمالك يحتل المركز الخامس برصيد 32 نقطة وله مباراة مؤجلة مع سيراميكا كليوباترا من الأسبوع التاسع عشر وحقق الفريق 9 انتصارات مقابل 5 تعادلات و4 هزائم وسجل 28 هدفًا ودخل مرماه 17 هدفًا، وتمثل مباراة اليوم أهمية كبيرة للفريق لأنه في حالة الفوز سيرفع رصيده إلى 35 نقطة ويقلص الفارق مع بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني إلى ثلاث نقاط، وبالتالي يعود للمنافسة على المركز الثاني في انتظار نتائج المباريات المؤجلة للأهلي متصدر الدوري برصيد 41 نقطة.

بيراميدز ليس غريبًا على البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، حيث واجهه ثلاث مرات في الدور الثاني الموسم الماضي والدور الأول خلال الموسم الحالي وبطولة كأس مصر، وبالتالي يعرف كل شيء عن أسلوب لعبه ومفاتيح لعبه لكن المشكلة تتعلق دائما بأداء الزمالك الذي افتقد الفاعلية الهجومية واهتز دفاعه بشدة في المباريات الأخيرة، وهناك أخطاء حرص الجهاز الفني على علاجها خلال التدريبات إضافة لتكثيف جلساته النفسية مع اللاعبين لإخراجهم من حالة الإحباط التي أصابتهم نتيجة تراجع النتائج المحلية والإفريقية منذ بداية العام الجديد.

فيريرا أكد للاعبيه أن مباراة اليوم تمثل مفترق طرق للفريق فأما الفوز واستعادة الثقة والعودة للمنافسة على اللقب والحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة الترجي التونسي الحاسمة في دوري أبطال إفريقيا أو استمرار التراجع والابتعاد عن المنافسة نهائيا وشرح فيريرا للاعبين مواطن القوة والضعف في فريق بيراميدز وكيفية إيقاف مفاتيح لعبه واستغلال الثغرات في دفاعه الذي يعتبر أضعف خطوط الفريق.

قائمة الزمالك لمباراة بيراميدز

البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك اختار 21 لاعبًا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد صبحي وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومحمود شبانة وحسام عبدالمجيد ومحمد طارق ومحمد عبدالشافي وأحمد أبو الفتوح  ومحمد أشرف "روقا"  وعمرو السيسي ونبيل عماد دونجا وسيد عبدالله "نيمار" وسيف جعفر وأحمد سيد "زيزو" ومصطفى شلبي وأحمد بلحاج وإبراهيم نداي وسيف  الجزيري وناصر منسي ويوسف أسامة نبيه.

وشهدت القائمة غياب عمر جابر ومحمود حمدي "الونش"، وسامسون أكينولا، وشيكابالا ومصطفى الزناري، وعبدالله جمعة لأسباب فنية.

في المقابل يسعى بيراميدز لاسستغلال تعادل الأهلي مع الداخلية وتحقيق الفوز والوصول للنقطة 41 ومشاركة الأهلي صدارة الدوري على أمل تعثره في المباريات المقبلة والمنافسة بقوة على البطولة وحذر البرتغالي جايمي باتشيكو المدير لاعبيه من الاستهانة بفريق الزمالك بسبب تراجع نتائجه وأكد لهم أنه يبقى فريقًا قويًا يسعى للعودة للانتصارات وطالبهم بأداء المباراة بقوة والحصول على النقاط الثلاث حتى يواصل الفريق مسيرته الناجحة هذا الموسم محليًا وإفريقيًا.

البرتغالي جايمي باتشيكو المديرلبيراميدز اختار 21 لاعبًا في قائمة المباراة وهم: أحمد الشناوي وشريف إكرامي ويوسف نادر وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي وأحمد توفيق وأحمد فتحي ومحمد حمدي وكريم حافظ وإبراهيم توريه ومحمود دونجا ووليد الكرتي وإسلام عيسى وعبدالله السعيد ومصطفى فتحي إبراهيم عادل ومحمود صابر ودودو الجباس وفخر الدين بن يوسف وفخري لاكاي.

وشهدت القائمة غياب محمد الشيبي ورمضان صبحي للإصابة ومحمد صادق للإيقاف.

يدير المباراة محمد عادل ويساعده محمود أبو الرجال وهاني خيري، ومعهم محمد يوسف حكمًا رابعًا وعمرو الشناوي حكم فيديو، ويوسف البساطي مساعد حكم فيديو.