رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يواجه السنغال فى مباراة الفرصة الأخيرة ببطولة إفريقيا للشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب

يخوض فى تمام السابعة من مساء اليوم السبت منتخب الشباب مباراة صعبة أمام السنغال على استاد القاهرة الدولى، فى الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة إفريقيا للشباب التى تحتضنها القاهرة حتى الحادى عشر من مارس القادم.

يحتل منتخب مصر المركز الثالث فى المجموعة الأولى برصيد نقطة، خلف السنغال التى تتربع على القمة برصيد ست نقاط وصعدت رسميا للدور التالى، فيما يأتى منتخب نيجيريا فى المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط، وموزمبيق فى المركز الرابع برصيد نقطة.

يتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز على السنغال للمحافظة على آمال الفراعنة الصغار فى اللحاق بركب المتأهلين لربع نهائى البطولة التى يتأهل منها أربعة منتخبات للمشاركة فى بطولة كأس العالم الصيف القادم بإندونيسيا.

فوز مصر على السنغال يضمن لمنتخب محمود جابر، المدير الفنى، الصعود كثانى المجموعة، فى حال تحقيق موزمبيق الفوز على نيجيريا فى المباراة الأخرى التى ستقام فى نفس الموعد بالمجموعة، بشرط أن تكون الأهداف فى صالح مصر، كما أن فوز مصر قد يصعد بالفراعنة للدور التالى كأفضل ثوالث فى البطولة، حيث يصعد أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاثة، بالإضافة لأفضل منتخبين فى المركز الثالث.

حرص محمود جابر على عقد عدة جلسات تحفيزية للاعبين، للشد من أزرهم لتحقيق نتيجة إيجابية، وانتشالهم من حالة الإحباط بعد التعادل امام موزمبيق فى الجولة الأولى والخسارة من نيجيريا فى الجولة الثانية.

وأكد محمود جابر على صعوبة مواجهة السنغال، كونها أحد المرشحين للفوز بالبطولة، ولكنه أكد أن منتخب مصر قادر على تحقيق الفوز، بشرط أن يثق اللاعبين فى إمكانياتهم الفنية والبدنية.

وأضاف أنه سيقوم بإجراء تغييرات محدودة على تشكيل المنتخب، بعد مشاهدة مباراتى السنغال أمام نيجيريا وموزمبيق، والوقوف على عناصر القوة والضعف داخل صفوف منتخب التيرانجا.

وطالب المدير الفنى لمنتخب مصر الجماهير بالزحف نحو استاد القاهرة من أجل تحفيز اللاعبين فى تلك المباراة الحاسمة فى تاريخ الجيل الحالى من اللاعبين.