رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة: لا نعلم كيف تم اختيار محمود جابر لتدريب منتخب الشباب

محمود جابر
محمود جابر

قال الدكتور جمال محمد على، مدير إدارة المدربين باتحاد الكرة، إن مجلس الجبلاية غير راضٍ عن نتائج المنتخب في بطولة كأس أمم إفريقيا والتي تستضيفها مصر حاليًا.

وأضاف جمال محمد علي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه كلف المحاضرين والمديرين الفنيين بتحليل بطولة أمم إفريقيا، ومساعدة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة محمود جابر، وعلى ضوء اهتمام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام بتفعيل دور المديرين الفنيين للقطاعات والاستفادة من خبراتهم.

وأشار إلى أنه قام بتصميم استمارة لتحليل جميع المباريات ومعالجتها إحصائيًا عن طريق النسبة المئوية، وميزان التقدير الثلاثي، وتقديم تحليل مباريات مجموعة مصر مباشرة قبل كل مباراة للجهاز الفني بقيادة محمود جابر.

وأوضح أن اتحاد الكرة وضع معايير لاختيار المدربين الذين يقودون تدريب المنتخب المصري، ومن أبرز تلك المعايير الثقة بنفسه وقدرته على تحمل الذات وقدرته على إدارة الوقت، بخلاف خبراته كلاعب، بخلاف إنجازاته كمدرب، فكل تلك المعايير عليها درجات في تقييم الجبلاية لاختياره كمدرب للمنتخب.

واختتم: لم يتم تقييمه كمدرب منتخب للشباب، قائلًا: تم اختيار محمود جابر من قبل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، وليس في مجلس جمال علام ولا أعلم كيف تم اختياره كمدرب لمنتخب الشباب، مؤكدًا أنه لم يخضع للاستمارة التي وضعها كمعايير للمدرب.

وكان منتخب مصر للشباب تعادل أمام منتخب موزمبيق في الجولة الأولى سلبيًا دون أهداف، وهزم أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد في الجولة الثانية، وسيواجه منتخب السنغال في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات يوم السبت المقبل.