رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس العربى للطاولة يتفقد صالة حسن مصطفى على هامش البطولة العربية البارالمبية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

أثنى خليل المهندي، رئيس الاتحاد العربي، على جودة صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي تستضيف البطولة العربية التنشيطية وبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبية خلال الفترة الحالية وحتى يوم الإثنين المقبل الموافق السابع والعشرين من فبراير الجاري.

وحرص المهندي على تفقد صالة حسن مصطفى بكافة منشآتها على هامش انطلاق منافسات اليوم الأول من البطولة العربية التنشيطية والتي تسبق بطولة مصر الدولية البارالمبية والتي ستقام خلال الفترة ما بين 25 وحتى 27 فبراير الجاري.

وتفقد رئيس الاتحاد العربي الصالة رفقة محمد بن عبدالله، الأمين العام للاتحاد العربي، واصطحبهما كل من مصطفى هدهود، رئيس صالة حسن مصطفى، ومعتز عاشور، رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، وحسني فؤاد، نائب رئيس الاتحاد المصري، وخالد الصالحي، رئيس الاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى عصام زيدان، مدير البطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري.

وأعرب المهندي عن سعادته بالتواجد داخل مصر وأكد أنها مجهزة بكافة الإمكانيات لاستاضفة بطولة عالم وليست بطولة عربية أو دولية، مؤكدا أنها مفخرة للعرب وليس لمصر فقط.

يذكر أن مصر ستستضيف منافسات بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات ومقترح إضافة مسابقات للكبار في شهر أكتوبر القادم مثلما استضافتها بنجاح كبير العام الماضي في نفس الفترة.

 

 

18 دولة تؤكد المشاركة فى بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية


كشف عصام زيدان، مدير بطولة مصر الدولية البارالمبية لتنس الطاولة، عن تفاصيل البطولة التي من المقرر أن تنطلق في صالة حسن مصطفى فى مدينة السادس من أكتوبر في الفترة من 25 إلى 27 من فبراير الجاري.

وقال عصام في تصريحات صحفية إن 18 دولة أكدت المشاركة في بطولة مصر الدولية وهى: «الكاميرون - تشيلي - كوت ديفوار - فرنسا - بريطانيا - اليونان - الهند - اليابان - الأردن - كازاخستان - موريشيوس - باكستان - رومانيا - السعودية - سريلانكا - إسبانيا - أوزبكستان - بجانب الدولة المضيفة مصر».

وأكد زيدان أنه من المفترض أن تشارك دول أخرى ولكن حتى الآن لم يتأكد سوى حضور 18 دولة فقط.

وتابع عصام زيدان أن عدد البعثات المشاركة من لاعبين وإداريين ومدربين ورؤساء بعثات يصل إلى 212 شخصا ومن المقرر أن يسبق البطولة التصنيف الطبي يوم 24 وتبدأ المنافسات يوم 25 وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته.

وأكد زيدان أن الاتحاد العربي لتنس الطاولة برئاسة خليل المهندي قرر إقامة بطولة ودية تنشيطية مفتوحة لأبطال تنس الطاولة البارالمبي من جميع أنحاء الوطن العربي والتي تنطلق منافساتها اليوم على نفس الصالة تحت إدارته أيضًا.

وتعتبر البطولة العربية إعدادا وتنشيطا لنشاط تنس الطاولة البارالمبي للأندية واللاعبين العرب قبل انطلاق بطولة مصر الدولية.

وعن تحديد صالة حسن مصطفى لإقامة البطولتين أكد زيدان أن مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى في السادس من أكتوبر مكان جيد لإقامة البطولتين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

يذكر أن الثلاثاء سيشهد افتتاح البطولة العربية حيث من المقرر أن يقام الحفل في الخامسة مساءً على أن تقام المنافسات والمباريات الأربعاء، على أن تقام مباريات الفردي يوم الخميس اليوم الختامي للبطولة. 

يذكر أن مصر تنظم بطولة مصر الدولية البارالمبية بصالة حسن مصطفى بأكتوبر أيضًا أيام الجمعة والسبت والأحد، ويتولى عصام زيدان، عضو مجلس إدارة اتحاد تنس الطاولة، منصب مدير البطولتين.