رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 12 يومًا.. رسميًا وفاة كريستيان آتسو فى زلزال تركيا المدمر

كريستيان آتسو
كريستيان آتسو

لقى الدولي الغاني كريستيان آتسو، مهاجم هاتاي سبور التركي وجناح تشيلسي السابق، مصرعه جراء الزلزال المُدمر الذي ضرب الجنوب التركي.

وشهد يوم 6 فبراير الماضي زلزالا مُدمرا بقوة 7.9 ريختر ضرب جنوب تركيا، أسفر عن سقوط مئات الضحايا وآلاف المُصابين، وتلاها عدد من الهزات الارتدادية أدت إلى استمرار انهيار العديد من المباني السكنية.

 

وفاة الغاني كريستيان آتسو بسبب الزلزال المُدمر

وأعلن نانا سيشير، وكيل أعمال كريستيان آتسو، عن أن اللاعب قد لقى مصرعه جراء الزلزال المُدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وعددا من البلدان الأخرى.

وهو الأمر الذي أكدته شبكة "بي إن سبورت" الرياضية، أن وكيل أعمال كريستيان آتسو أكد انتشال جثة اللاعب الغاني بعد 12 يومًا من الزلزال المُدمر.

 

كريستيان آتسو

 

مسيرة كريستيان آتسو في عالم كرة القدم

وكان كريستيان آتسو قد بدأ مسيرته في نادي فينورد الغاني قبل الانتقال لنادي بورتو البرتغالي تحت 19 عامًا، ثم التصعيد للفريق الأول والإعارة لنادي ريو أفي قبل الانضمام لتشيلسي، الذي أعاره لأكثر من نادٍ بينها فيتسي الهولندي، وإيفرتون وبورنموث الإنجليزيين، ومالاجا الإسباني، ونيوكاسل؛ قبل الانتقال نهائيًا للأخير في صيف 2017، وقضى معه 4 مواسم قبل الرحيل للرائد السعودي في صفقة انتقال حر.

وانضم كريستيان آتسو إلى صفوف هاتاي سبور التركي في صيف 2022 في صفقة انتقال حر.

ولعب آتسو 258 مباراة خلال مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 30 لزملائه، ومثل فريق هاتاي سبور في 4 مباريات منذ انضمامه للفريق، وسجل هدفًا واحدًا، كما لعب 64 مباراة مع منتخب غانا، وسجل خلالها 10 أهداف وصنع 9 لزملائه.

 

زلزال تركيا 

وسجلت الأراضي التركية 422 هزة ارتدادية، بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.7 درجة.