رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شبانة: الأهلى قدم أداء رائعًا فى المونديال.. والفريق تحول من مرحلة الرهبة إلى الرغبة فى الانتصار

الاهلي وريال مدريد
الاهلي وريال مدريد

أكد الإعلامي محمد شبانة أن الأهلي قدم أداء رائعا خلال مشاركته في كأس العالم للأندية، مشيرا إلي أن الفريق تحول من مرحلة الرهبة إلي الرغبة في الانتصار علي أي فريق حتي لو كان ريال مدريد الإسباني أو فلامنجو البرازيلي.

وأضاف محمد شبانة، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: الأهلي قدم مباراة تكتيكية جيدة أمام فلامنجو البرازيلي، حتي تعرض خالد عبدالفتاح للطرد مباشرة، مشيرا إلي أن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، وضع لاعبيه في بشكل جيد داخل الملعب وكان هناك تجانس وتفاهم كبير بين اللاعبين، مؤكدا أن السويسري قدم عملا رائعا خلال البطولة.

وتابع: الأهلي خسر من ريال مدريد بأخطاء دفعاية وتفاصيل صغيرة، وتكرر السيناريو أيضا أمام فلامنجو بأخطاء الشناوي وديانج، والفرق الكبيرة تستغل تلك الأخطاء في حسم اللقاء.

وأكمل: الإعلام البرازيلي تغني بلاعب الأهلي أحمد عبدالقادر الذي سجل هدفا رائعا في فلامنجو، وكان هناك عدة فرص أهدرها لاعبو الفريق الأحمر مثل بيرسي تاو ومحمد شريف.

وواصل: كما أهدر علي معلول ركلة جزاء لكنها كرة القدم، هناك تفاصيل تتسبب في خسارة أي فريق، وهي الأمور التي يجب أن يكتسبها لاعبو الأهلي مستقبلا.

وأردف: هناك إيجابيات كثيرة للأهلي، إزالة الرهبة واللعب دون خوف في البطولات الكبري، ومشاركة عدد كبير من اللاعبين، وأيضا الحصول علي مبلغ 2 مليون دولار مكافأة الفوز بالمركز الرابع.

وأشار إلي أن مارسيل كولر قام بتجهيز لاعبيه بشكل جيد قبل المونديال والدليل مشاركة أكثر من لاعب في تشكيلة الفريق أمام فلامنجو والظهور بشكل مميز.

وحول الهجوم الذي تعرض له محمد شريف، مهاجم الأهلي، قال: تورام لاعب فرنسا قام بإضاعة فرصة أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022.

واختتم: كان من الوارد أن يتصرف محمد شريف بشكل أفضل في الانفراد، وكان معه طاهر محمد طاهر، لكنه سدد الكرة بهذا الشكل، وفي النهاية أحسن مهاجمي العالم يهدرون الفرص.