رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يسجل فى فوز ليفربول على أستون فيلا بثلاثية

ليفربول
ليفربول

فاز ليفربول على نظيره أستون فيلا بنتيجة 3-1، في  اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الإثنين في إطار لقاءات الجولة الـ17 بالدوري الإنجليزي.


نجمنا المصري محمد صلاح شارك في اللقاء بالكامل وسجل وصنع هدفا.


الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 25 نقطة في المركز السادس، بينما احتل فيلا المركز الـ12 بـ18 نقطة.


الشوط الأول


وبدأ أولي واتكنز خطورة فيلا أصحاب الأرض مبكرًا في الدقيقة الأولى بتسديدة داخل منطقة الجزاء، تصدى لها البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى الريدز.


ورد ليفربول بقوة وسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق محمد صلاح، الذي استلم تمريرة من أندي روبرتسون داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى الخالي.


وعاد فيلا في محاولة لإدراك التعادل في الدقيقة 13 بعدما سدد ليون بايلي كرة داخل منطقة الجزاء علت مرمى أليسون، ثم رد عليه جويل ماتيب بهدف من رأسية في الدقيقة 19 لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.


وأهدر الأوروجواياني داروين نونيز انفرادا تاما بمرمى أليسون في الدقيقة 27، بعدما تصدى لها حارس فيلا ثم أضاع صلاح انفرادا جديدا في الدقيقة 30 وسدد كرة بجوار مرمى أولسن.


وقبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 37، صنع صلاح هدف ليفربول الثاني داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة الهولندي فيرجيل فان دايك داخل شباك أولسن.

 

الشوط الثاني


دخل فيلا بقوة وسيطر على الكرة في أول 15 دقيقة وسجل مبكرًا في الدقيقة الأولى عن طريق واتكنز لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 50 انفرد محمد صلاح بمرمى أولسن لكن الأخير تصدى لتسديدته، ثم سدد فابينيو في الدقيقة 52 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى أولسن.

وفي الدقيقة 59 قلص أولي واتكنز النتيجة لصالح أستون فيلا برأسية متقنة بعد عرضية دوجلاس لويز.

وواصل نونيز إضاعته للفرص في اللقاء بالدقيقة 75 بعدما انفرد بحارس المرمى ومرت تسديده على يسار أولسن.

وأضاف الشاب بجيتش هدف ليفربول الثالث بالدقيقة 81، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ أولسن ووضع الكرة بين قدمي مينجز.