رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليابان يتحدى إسبانيا.. وألمانيا يسعى للفوز على كوستاريكا وانتظار هدية المتادور

مباراة اسبانيا والمانيا
مباراة اسبانيا والمانيا

يلتقي اليوم المنتخب الألماني منتخب كوستاريكا في الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة بمنافسات كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، كما يلتقي المنتخب الإسباني نظيره الياباني في نفس المجموعة.

إسبانبا في الصدارة بأربع نقاط وخلفه كوستاريكا واليابان بثلاث نقاط بينما يمتلك ألمانيا نقطة وحيدة بعد خسارته المفاجأة أمام المنتخب الياباني في الافتتاح.

ويحتاج المنتخب الألماني للفوز مع خسارة اليابان أمام إسبانبا كشرط للصعود، وهو الأمر الذي دفع لاعبي ألمانيا للتوسل إلى لاعبي الماتادور ومطالبتهم بالفوز على اليابان واللعب بكل قوة.

ومن المتوقع أن يجري هانز فيلك عدة تغييرات على شكل وتشكيلة الماكينات الألمانية عبر الدفع بليروي ساني من بداية المباراة وتحويل جمال موسيالا لمركز صناعة اللعب في عمق الملعب مع التحرر الكامل في التمركز والتحرك وطلب الكرة، وقد تشهد المباراة عودة إلكاي جوندجان إلى الارتكاز في مركز 8 بعدما فشل في مهمة صانع الألعاب أمام إسبانيا.

في المقابل يريد المنتخب الاسباني الفوز على اليابان لضمان الصدارة وهو ما يضمن اللعب بكل قوته وعدم الاستهتار لأن الخسارة قد تعرضه للخروج من البطولة وكذلك التعادل قد يحرمهمن الصدارة حال فازت كوستاريكا على أمريكا.

ومن المتوقع أن يجري لويس إنريكي عدة تغييرات على التشكيلة في مباراة الليلة، مع الدفع بألفارو موراتا من بداية المباراة وتحويل أسينسو لمركز الجناح الأيمن مع استبعاد فيران توريس من التشكيلة الأساسية.