رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: برشلونة يخطط لضم نجم مانشستر سيتى فى يناير

إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان

يخطط نادي برشلونة الإسباني لإبرام صفقة قوية ومميزة من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل.

 

برشلونة يخطط للتعاقد مع جوندوجان في الشتاء المقبل

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة يرغب في التعاقد مع النجم الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط مانشستر سيتي، في الشتاء المقبل خلال شهر يناير.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، يريد تدعيم خط وسط الميدان بصفقة مميزة تتناسب مع أسلوب لعبه، وهو الأمر الذي ينطبق على إلكاي جوندوجان.

 

إلكاي جوندوجان

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن برشلونة كان يريد التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، ولكنه يُعد إحدى الركائز في كتيبة مدربه الإسباني بيب جوراديولا، حيث يشارك أساسيًا في مباريات مانشستر سيتي.

وبناءً عليه، اتجهت أنظار مسئولى برشلونة إلى جوندوجان، واستغلال أن عقده الحالي مع مانشستر سيتي سينتهي في صيف 2023 المقبل، وبالتالي فإن إدارة النادي الإنجليزي قد توافق على رحيله في الشتاء المقبل، من أجل الاستفادة منه ماديًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يستهدف أيضًا التعاقد مع يوري تيليمانس، لاعب وسط ليستر سيتي، ولكن تنتظر إدارة النادي الكتالوني حتى الصيف المقبل، لحين حسم مصير اللاعب بشكل نهائي رفقة ناديه ما إذا كان سيجدد عقده من عدمه.

 

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

ويتصدر فريق برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 35 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط.

وكان فريق برشلونة قد تغلّب على أوساسونا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وبعد مرور 14 جولة، حقق فريق برشلونة 12 انتصارًا، وتعادلا وحيدا ومثله هزيمة واحدة، سجل خلالها 33 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف.