رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بورتو يواجه أتلتيكو مدريد وكلوب بروج ضيفًا على باير ليفركوزن بأبطال أوروبا

بورتو
بورتو

يواجه فريق كلوب بروج البلجيكي، نظيره باير ليفركوزن الألماني، اليوم، ضمن لقاءات الجولة السادسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المباراة في الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب باي أرينا، في مدينة ليفركوزن.

ويسعى كلوب بروج لتحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل حسم صدارة المجموعة بعد تأكد تأهله للدور المقبل، خاصة في ظل قرب الفارق بينه وبين بورتو، الوصيف؛ فيما يتطلع فريق باير ليفركوزن لخطف فوز مفاجئ يقلب به موازين المجموعة ويقفز على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي في انتظار سقوط أتلتيكو مدريد.


ويدير المباراة الإيطالي ماوريسيو مارياني، ويعاونه فابيانو بريتي، ودانيلي بيندوني، وفرانشيسكو فورنايو حكمًا رابعًا، فيما يتولى باولو فاليري، تقنية الفيديو ويعاونه جيروم بريسارد.

وفي نفس المجموعة وبنفس التوقيت، يلتقي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، نظيره بورتو البرتغالي، في الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب داراجاو في مدينة بورتو.

ويتطلع بورتو لحصد نقاط المباراة منتظرًا تعثر كلوب بروج ضد فريق باير ليفركوزن، من أجل حسم التأهل على صدارة المجموعة للدور المقبل، بينما يأمل فريق أتلتيكو مدريد في الخروج من حالة الأداء السيئ الذي يقدمه الفريق في النسخة الحالية من دوري الأبطال، وخطف انتصار يضمن به التأهل لبطولة الدوري الأوروبي، بعدما فقد آماله في التأهل لدور الـ16 لدوري الأبطال بالتعادل أمام باير ليفركوزن في مباراة الجولة الماضية.

وأسندت إدارة المباراة تحكيميًا للإيطالي دانيل أورساتو، ويعاونه تشيرو كاربوني، وأليساندرو جيالاتيني، وديفيد ماسا، حكمًا رابعًا؛ فيما يقود ماسمليانو إيراتي، غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه بول فان بوكيل.

ويتصدر كلوب بروج ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وخلفه بورتو بـ9 نقاط، ثم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ5 نقاط، وباير ليفركوزن في المركز الرابع بـ4 نقاط.