رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يستضيف إى سواتينى فى مواجهة هامة بتصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي المصري

يستضيف المنتخب الأوليمبي المصري، نظيره منتخب إي سواتيني، في الثامنة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على استاد الأسكندرية، في إطار إياب الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا لعام 2023.
وكان مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، إذ يطمح منتخب «الفراعنة» لاستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل حصد بطاقة التأهل إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات، والسير على طريق بلوغ النهائيات.
وسيعول المنتخب الوطني، على جهود وقدرات كل من إبراهيم عادل وأسامة فيصل، ومصطفى سعد، إلى جانب أحمد نبيل «كوكا» والعربي بدر.
ومن جانبه، أكد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن فريقه مستعد تمامًا لمواجهة إسواتيني في إياب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد "باريس 2024".
وقال ميكالي في المؤتمر الصحفي: "مباراة الذهاب كانت صعبة لأننا كنا نسعى لاختيار أفضل تشكيلة وكنا نتمنى تسجيل أهداف ولكن الحظ منعنا من تسجيل 3 أهداف محققة".
وأضاف ميكالي: "نتمنى تعويض التعادل السلبي في لقاء الذهاب وتحقيق الفوز وتخطى منتخب إسواتيني وسنعمل على تصحيح الأخطاء وسرعة إنهاء الهجمات، نثق فى جميع اللاعبين واتمنى ان يظهر اللاعبون بمستواهم الحقيقي".
وتابع ميكالي: "أمضيت شهرين مع المنتخب الأوليمبي وما زلت أؤكد أننى أسعى للحصول مع المنتخب على ميدالية أوليمبية، اللاعبون لديهم قدرة كبيرة على الاستجابة للخطط وتنفيذ التعليمات والمطلوب منهم".
وسيرتدي المنتخب الأوليمبي، الزي الأساسي المكون من الفانلة الحمراء والشورت الأبيض والشراب الأسود فيما يرتدى منتخب إسواتيني الزى الأزرق كاملًا.
وتنص اللوائح أنه فى حالة التعادل سلبيا مثلما جاءت نتيجة الذهاب، سيتم الاحتكام مباشرة إلى ركلات الترجيح دون اللجوء لوقت إضافي.
وسيتأهل الفائز من مجموع مباراتي اليوم، لمواجهة زامبيا في الدور الثالث لتصفيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.
وكانت زامبيا، قد تأهلت عقب تغلبها على سيراليون، بهدف دون رد، في مباراة إياب الدور الثاني التي جمعتهما أمس السبت، بالعاصمة لوساكا.
وكان المنتخب الزامبي، قد انتزع التعادل الإيجابي، ذهابًا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة الليبيرية مونروفيا.