رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من بنزيما بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية

بنزيما
بنزيما

أكد الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد المتوج بالكرة الذهبية لعام 2022 الإثنين، أنه فخور بتتويجه بالجائزة.

 

وقال بنزيما خلال تتويجه بالجائزة بحفل “فرانس فوتبول” الفرنسية المقام في باريس: “إنه فخر، إنه حلم الطفل، نمت رأسي مع ذلك، ثم كان لدي الدافع، كان لدي قدوتان في الحياة زيزو ورونالدو”.

 

وأضاف: “لم أخفض ذراعي أبدًا وكان دائمًا في رأسي، كانت هناك فترة لم أكن فيها في المنتخب الوطني، لكنني لم أستسلم، لقد كان الأمر صعبًا وهذا جعلني أقوي عقليًا".

 

وأتم: “أنا راض عن عملي وأنا سعيد جدًا، أشكر زملائي في ريال مدريد وفي المنتخب الوطني، إلى رئيسي العظيم الذي يشبه عائلتي، أيضًا لأكاديمية ليون وللرئيس أولاس، لقد حققت حلمي باللعب في ريال مدريد، إنها الكرة الذهبية للجميع”.

 

وتُوج الفرنسي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم “بالون دور” للمرة الأولى في مسيرته بعد أداء استثنائي مع فريقه ريال مدريد في الموسم الماضي.

 

وقاد بنزيما فريقه ريال مدريد للتتويج بكأس السوبر الإسباني، الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، إضافة للتتويج بدوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.

 

وتفوق على منافسيه ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الإسباني)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي) وفينسيسوس جونيور (ريال مدريد الإسباني).

 

واحتل محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، المركز الخامس في الجائزة.

 

ويُعد بنزيما أول لاعب من ريال مدريد يُحقق الجائزة منذ لوكا مودريتش الذي فاز بالجائزة عام 2018.