رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في شهادة للتاريخ

خاص.. بودولسكى: سأظل ممتنًا دائمًا لـ«كولر».. وأتوقع أن يُمتع جمهور الأهلى

لوكاس بودولسكي ومارسيل
لوكاس بودولسكي ومارسيل كولر

انهال الألماني لوكاس بودولسكي، مهاجم فريق جورنيك البولندي، لاعب فرق بايرن ميونخ وأرسنال وإنتر سابقًا، بالمديح على السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الحالي لنادي الأهلي، مبرزًا مميزاته ودوره في اكتشافه مطلع مسيرته الكروية.

وكان مارسيل كولر أول من قام بإشراك بودولسكي في مباراة رسمية بمسيرته الاحترافية عندما كانا في فريق كولن الألماني، لتنطلق بعدها مسيرة اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، والتي تُوج خلالها بكأس العالم مع “الماكينات” عام 2014، وهو ثالث أكثر من سجل بقميص منتخب بلاده في التاريخ برصيد 49 هدفًا خلال مشاركاته الدولية.

وقال بودولسكي في حوار حصري لـ «الكابتن»: "كولر؟ كان أول مدرب يمنحنى الفرصة فى كرة القدم الاحترافية، فعندما كنت فى سن الـ17، شاهدنى ألعب فى الأكاديمية، وكان الشخص الذى دعانى لمباراتى الأولى مع الفريق الأول، عندما كان مدربًا لفريق كولن".

وأضاف: "تجمعنا علاقة رائعة منذ 20 عامًا، وحتى الآن، وما زلنا نتحدث عبر الهاتف ونتواصل كتابيًا، فلقد وثق بى فى وقت لم يثق بى أى مدرب آخر قبله، ورأى شيئًا فىّ، ولذلك السبب سأكون دائمًا ممتنًا له لأنه منحنى الفرصة، وآمن بى كلاعب صغير، ودعانى للفريق الأول".

وزاد: "فى الماضى، كان التركيز على اللاعبين الكبار، أما الشباب والصغار فلا فرصة لهم للانضمام للفريق الأول، ولقد كنت اللاعب الشاب الوحيد فى كولن عندما تم تصعيدى، لذا فأنا فخور بذلك".

واختتم قائلًا: "«كولر» يتمتع بشخصية جيدة خارج الملعب، لذا فما زالت علاقتى به قائمة وجيدة حتى الآن، هو مدرب رائع وشخصيته جميلة خارج الملعب أيضًا ويحب الضحك، لكن على الجانب الآخر، هو منظم للغاية ولديه حماسة غريبة على أرضية الملعب، وأتوقع أن يمتع الجمهور. لقد درب «كولر» منتخبات وفرقًا جيدة".