رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيمبا وفيتا كلوب وآسيك ميموزا تبلغ دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا

سيمبا التنزاني
سيمبا التنزاني

بلغ فريق سيمبا التنزاني، دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تغلبه على ضيفه بيج بوليتس بطل مالاوي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (بنجامين ماكابا) بدارالسلام، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول للبطولة.
وكان الفريق التنزاني قد حقق الفوز ذهابًا خارج ملعبه، بالنتيجة ذاتها، ليحجز سيمبا، أحد مقاعد دور الـ32 لدوري الأبطال.
وسجل الزامبي موسيس فيري، هدفي سيمبا، في الدقيقتين 29 و50 من زمن المباراة.
وعلى جانب آخر، تأهل فريق أول أغسطس الأنجولى، إلى دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، رغم تعادله إيابًا مع ضيفه ريد أروز الزامبي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا.
واستفاد الفريق الأنجولى، من فوزه ذهابًا خارج ملعبه، بهدف دون رد، ليضرب موعدًا مع سيمبا التنزاني، في دور الـ32 للبطولة.
من جانبه، حجز فريق فيتا كلوب الكونغولي، مقعده في الدور ذاته، عقب تغلبه على ضيفه جابرون يونايتد البوتسواني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب (الشهداء) بالعاصمة كينشاسا، في إطار إياب الدور التمهيدي.
وكان الفريق البتسواني قد حقق الفوز ذهابًا بهدف دون رد، ليضمن فيتا كلوب مقعدا له في الدور المقبل.
وفجر فريق رايل كلوب دو كاديوجو البوركيني، مفاجأة بإقصائه مضيفه أشانتي كوتوكو الغاني، بالفوز عليه بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (بابا يارا) بمدينة كوماسي، في إياب الدور التمهيدي الأول.
وكان الوقت الأصلي للمباراة، قد انتهى بتقدم الفريق البوركيني بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة أشانتي كوتوكو، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمت لمصلحة رايل كلوب دو كاديوجو.
ومن المقرر أن يلتقي رايل كلوب دو كاديوجو البوركيني مع فيتا كلوب الكونغولي في دور الـ32 للبطولة.
وعلى جانب آخر، بلغ آسيك ميموزا الإيفواري، دور الـ32 بعد فوزه على ضيفه كوتون سبور بنين البنيني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ياموسوكرو).
وكان الفريق الإيفواري، قد حصد الفوز ذهابًا خارج الديار، بهدفين مقابل هدف، ليلتقي في دور الـ32، فريق حوريا الغيني، المتأهل على حساب هوكس الجامبي، بعد انسحاب الأخير من خوض منافسات الدور التمهيدي.