رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السويسرى مارسيل كولر يصل القاهرة من أجل تولى تدريب الأهلى

مارسيل كولر
مارسيل كولر

وصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إلى القاهرة، منذ قليل، لبدء مهمته بعد أن تم التعاقد معه لمدة عامين قادمين.
ووصل كولر إلى القاهرة ومعه ثلاثة مساعدين، مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء.

وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات، قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، لإتمام التفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

وأعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين.. يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين.. مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء. ومن المقرر أن يحضر للقاهرة، غدًا السبت لبدء المهمة.. وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور. 

 الخطيب يجتمع مع كولر ومعاونيه ظهر غد الأحد ‏

ويعقد  محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعًا مطولًا مع السويسري مارسيل كولر، ظهر غد الأحد داخل مقر ‏النادي بالجزيرة، للحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل وكافة الترتيبات التي تخص فريق الكرة في المرحلة المقبلة، وفي ‏مقدمتها معسكر الإعداد للموسم الجديد الذي يشهد العديد من التحديات على المستويين المحلي ‏والإفريقي.. يحضر الاجتماع الجهاز الفني بالكامل لوضع النقاط فوق الحروف في كافة الأمور الإدارية ‏والفنية.. هذا ومن المقرر أن يصل كولر ومعاونوه إلى القاهرة غدًا لبدء مهمته مع الأهلي، بعد الإعلان رسميًا عن التعاقد معه لمدة عامين ‏قادمين.. يصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين.. مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء.  ‏

 

السويسري مارسيل كولر يتفوق علي فايلر  


حسم مسئولو النادي الأهلي، التعاقد مع السويسري مارسيل كولر، لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل نهاية الموسم الماضي.

ويملك مارسيل كولر مسيرة حافلة بالتحديات، خاضها مع العديد من الفرق في سويسرا وألمانيا، فضلًا عن تجربته الفريدة مع منتخب النمسا، والتي لا تفارق أذهان الجمهور العاشق للساحرة المستديرة.

حصل كولر علي 2 دوري سويسري مع ناديين مختلفين سنة 99/200 و2002/2003، وكأس سويسرا مع بازل في 2018/19 وبطولة دوري الدرجة التانية الألماني مع بوخوم في 2005/2006، واستلم منتخب النمسا سنة 2011 وهو ترتيبه 70 على العالم، ووصل بيه الترتيب رقم 10 على العالم خلال الـ 7 سنين.

في وقت قياسي وصل أعلى معدل تحقيق نقاط للمباراة الواحدة في المباريات كانت مع بازل السويسري اللي هو آخر محطة تدريبية ليه، كانت 2.00.

أما مواطنه السويسري فايلر قبل الانضمام إلي الأهلي في 2019، كان أندرلخت معدله 1.88 ومع لوزيرن كان 1.36، ثم تحول أرقامة إلى الإيجابية بعد تعاقده مع الأهلي بمعدل بقى 2.48.