رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آياكس يستهل مشواره فى دورى أبطال أوروبا برباعية فى مرمى رينجرز

محمد قودوس
محمد قودوس

سحق فريق آياكس أمستردام الهولندي، ضيفه رينجرز الاسكتلندي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بأربعة أهداف دون رد.


وأنهى آياكس الشوط الأول من المباراة متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد.


وفرض آياكس استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الفريق الأكثر هجومًا على المرمى في ظل استسلام من لاعبي رينجرز لحالة الضغط التي وضعهم فيها فريق آياكس.

 

وافتتح إدسون ألفاريز، التسجيل لفريق آياكس في الدقيقة 17، واستمرت المحاولات من لاعبي الفريق الهولندي لإضافة الهدف الثاني وأضافه ستيفن بيرجوين في الدقيقة 32، ثم أضاف محمد كودوس الهدف الثالث للفريق الهولندي في الدقيقة 34.

 

واستمرت المحاولات من فريق آياكس لتسجيل رابع الأهداف، ومواصلة فرض السيطرة على مجريات اللعب في المباراة، كما استمروا في خنق دفاعات رينجرز.

 

وسدد لاعبو آياكس 6 كرات على المرمى من 11 محاولة، فيما خرجت 3 كرات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع 2، فيما حاول لاعبو رينجرز.

 

واستحوذ فريق آياكس أمستردام على مجريات اللعب بنسبة 70%، مقابل 30% لفريق رينجرز.

 

وواصل آياكس استحواذه على مجريثيات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما هدأ الأداء الهجومي له وبات متوسطًا إلا أنه كان الأفضل أيضًا إذ لم ينجح فريق رينجرز في تهديد المرمى بأي فرصة حقيقية.

 

وسجل بورنا باريسيتش، هدف رينجرز الأول، في الدقيقة 71 ولكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.

 

وأضاف ستيفن بيرجوين الهدف الرابع لفريق آياكس في الدقيقة 80.

 

وسدد لاعبو آياكس أمستردام 9 كرات على المرمى من أصل 17 محاولة، وخرجت 4 محاولات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع مثلها؛ فيما لم يسدد لاعبو رينجرز أي كرة على المرمى من 3 محاولات، وخرجت 2 بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع واحدة.

 

واستحوذ فريق آياكس أمستردام على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق رينجرز.