رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيليان مبابى: ريال مدريد منزلى وماكرون طلب منى البقاء فى باريس

كيليان مبابي
كيليان مبابي

تحدث كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مسألة انضمامه لريال مدريد، وتجديد تعاقده مع النادي الباريسي، ومكالمة إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا له.


كيليان مبابي كان قريبًا من الانضمام لصفوف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر، ولكن إدارة باريس نجحت في إقناعه بالاستمرار ضمن صفوف الفريق حتى يونيو 2025.

 

وقال مبابي في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية: "أنت لا تعلم أبدًا ما سيحدث، أشعر أن ريال مدريد منزلي، لم أذهب لهناك من قبل، ولكنني أشعر بذلك".


وعن مكالمة إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا له، قال: "لم أتخيل أنني سأتحدث مع الرئيس بشأن مستقبلي، ومستقبلي المهني، لقد كان الأمر جنونيًا؛ لقد أخبرني بأنه يريد استمراري، ولا أريدك أن ترحل الآن، أنت مهم جدًا للدولة".

 

وتابع: "الرئيس قال لي لديك الوقت للرحيل، بإمكانك البقاء لوقت أطول، عندما يخبرك الرئيس بذلك، فهو أمر يوضع في الحسبان".


وأثارت تقارير صحفية أن مبابي طلب من إدارة النادي الباريسي السماح له بالتدخل في اختيار المدرب، وصفقات النادي، من أجل الموافقة على التجديد؛ وعلق مبابي على هذه التقارير قائلًا: "هذا ليس عملي، ولا أريد فعل ذلك لأنني لست جيدًا به، أنا أجيد لعب كرة القدم على الملعب، وما يحدث خارجه ليس دوري، هناك الكثير من الأشخاص من هم أفضل مني في ذلك".

 

ورفض مبابي إرجاع موافقته على التجديد لباريس بسبب الراتب الضخم الذي سيحصل عليه قائلًا: "أينما ذهبت سأحصل على الأموال".