رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا علامة كاملة فى أولد ترافورد.. مانشستر يونايتد يصعق أرسنال بثلاثية بالبريميرليج

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

انتصر فريق مانشستر يونايتد على ضيفه أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وأنهى مانشستر يونايتد بهذا الفوز سلسلة الانتصارات المتتالية والعلامة الكاملة لأرسنال منذ بداية الدوري، إذ لعب الجانرز 5 مباريات حققوا في جميعها الانتصار.


مانشستر يونايتد أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.
 

ويغيب النني عن أرسنال بسبب معاناته من إصابة في أوتار الركبة، من المقرر أن تبعده عن الملاعب لعدة أشهر.

وفرض فريق مانشستر يونايتد استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما اعتمد أرسنال على تضييق الخناق على وسط ودفاع فريق مانشستر يونايتد من أجل حرمانهم من بناء الهجمة، وتنفيذ ضغط يتسبب في إيقاعهم بالأخطاء وتسهيل الوصول للمرمى.

 

وسجل جابريل مارتينيلي، الهدف الأول لفريق أرسنال في الدقيقة 12، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب ارتكاب مارتن أوديجارد خطأ أثناء افتكاك الكرة من كريستيان إريكسن.


وتواصلت محاولات لاعبي أرسنال لتسجيل هدف التقدم، وكاد مارتينيلي أن يسجله في الدقيقة 29 من كرة عرضية لعبت من الجانب الأيمن ناحية القائم البعيد، وحولها مارتينيلي برأسه، ولكن الحارس دي خيا أبعدها عن مرماه.

 

وسجل أنتوني، الصفقة الجديدة لمانشستر يونايتد، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 35 بعدما انطلق برونو فيرنانديز بهجمة في الدقيقة 35، ومرر الكرة ناحية ماركوس راشفورد أمام منطقة الجزاء، والذي حولها لأنتوني خلف ظهير أرسنال، ليسدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس أرون رامسديل.

 

وواصل لاعبو أرسنال ضغطهم في الدقائق الأخيرة من الشوط من أجل تسجيل هدف التعادل، والعودة في النتيجة مبكرًا، بينما اعتمد لاعبو مانشستر يونايتد على الارتداد السريع من الدفاع للهجوم.

 

وسدد لاعبو يونايتد كرتين على المرمى من أصل 4 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من 6 محاولات للاعبي أرسنال.

 

وفي نهاية الشوط، تقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة بنسبة 50% لكل منهما.


وقلب أرسنال الاستحواذ لصالحه في الشوط الثاني، فيما جاء الأداء الهجومي متوسطًا من قبل كلا الفريقين مع أفضلية لمانشستر يونايتد.


ودخل لاعبو أرسنال الشوط الثاني برغبة واضحة في تسجيل هدف التعادل، والعودة في النتيجة من أجل الحفاظ على حظوظهم في الفوز بالمباراة.

 

وسجل بوكايو ساكا، هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، بعدما أرسل مارتن أوديجارد تمريرة لجابريل خيسوس داخل منطقة الجزاء بين دفاعات مانشستر يونايتد، ومع تدخل ديجو دالوت معه تحولت الكرة أمام ساكا الذي حولها في الشباك.

 

ولم يحافظ أرسنال على التعادل سوى 6 دقائق فقط، وأضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، من هجمة مرتدة بدأها كريستيان إريكسن بتمريرة لبرونو فيرنانديز الذي حولها لراشفورد المنطلق خلف دفاعات الجانرز لينفرد بالحارس ويسدد الكرة في الشباك.

 

وبلعبة مشابهة، وفي الدقيقة 75 لعب كريستيان إريكسن تمريرة أخرى لراشفورد، وضعته في انفراد آخر بالحارس وسجل ثاني أهدافه وثالث أهداف مانشستر يونايتد.

 

وتواصلت محاولات لاعبي أرسنال، خلال الدقائق التالية للهدف الثالث، للعودة في النتيجة وتقليص فارق الأهداف، في ظل استمرار الضغط من لاعبي مانشستر يونايتد على دفاعات أرسنال أثناء محاولة الخروج بالكرة.


وسدد لاعبو مانشستر يونايتد 6 كرات على المرمى من أصل 9 محاولات، و3 تسديدات خرجت بعيدًا عن المرمى، فيما سدد لاعبو أرسنال كرتين على المرمى من 14 محاولة، وخرجت 7 تسديدات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع 3 تسديدات.

 

واستحوذ أرسنال على مجريات اللعب بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح فريق مانشستر يونايتد.

 

ورفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة 12 ليرتقي للمركز الخامس في ترتيب الدوري، فيما توقف رصيد أرسنال عند 15 نقطة في المركز الأول.