رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستون فيلا يوقف انتصارات مانشستر سيتى بتعادل إيجابى فى البريميرليج

هدف ليون بايلي
هدف ليون بايلي

سقط فريق مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه أستون فيلا، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف لكل منهما.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.


وفرض مانشستر سيتي استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول، فيما جاء الأداء الهجومي ضعيفًا من كلا الفريقين، واعتمد لاعبو فريق أستون فيلا على إضاعة الوقت، والرجوع للدفاع لحرمان مانشستر سيتي من خلق المساحات وتسجيل هدف التقدم.

 

مانشستر سيتي حاول الوصول للمرمى 4 مرات، ولم يسدد أي منها على المرمى في الشوط الأول، فيما لم يسدد لاعبو أستون فيلا من محاولتهم الوحيدة.

 

واستحوذ فريق مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 70%، مقابل 30% لصالح فريق أستون فيلا.

 

وفي الشوط الثاني، واصل فريق مانشستر سيتي استحواذه على مجريات اللعب، فيما قدم أداءً هجوميًا مميزًا بينما لم ينجح لاعبو أستون فيلا في الوصول لمرمى الستيسنز سوى بتسديدة واحدة فقط.

 

وافتتح إرلينج هالاند التسجيل لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 50 من كرة عرضية أرسلها كيفن دي بروين لتمر من حارس الفيلانز، وتصل أمام هالاند ليسجلها في المرمى الخالي.

 

واستمرت سيطرة لاعبي فريق مانشستر سيتي على الكرة في الدقائق التالية، ولكن الخطورة الهجومية للفريق انخفضت؛ فيما اعتمد فريق أستون فيلا على الهجمات المرتدة.

 

وسجل ليون بايلي، هدف التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 74، بعدما حول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في المرمى.

 

وكثف لاعبو مانشستر سيتي محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة من أجل خطف هدف الانتصار، ولكنهم لم ينجحوا في هز الشباك، بينما واصل لاعبو فريق أستون فيلا اعتمادهم على الهجمات المرتدة.


وسدد لاعبو مانشستر سيتي 4 كرات على المرمى من أصل 13 محاولة، مقابل تسديدة واحدة من 3 محاولات لفريق أستون فيلا.


واستحوذ مانشستر سيتي على اللعب بنسبة 74%، مقابل 26% لفريق أستون فيلا.

 

ورفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 14 في المركز الثالث، فيما حصل أستون فيلا على النقطة الرابعة في المركز قبل الأخير بترتيب الدوري.